رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ الجيزة يتابع تسكين أهالي منطقة «سن العجوز» بحدائق أكتوبر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شهد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أعمال تسكين ٤٨ أسرة كدفعه أولى من أهالي منطقة "سن العجوز" الغير آمنة بحي الهرم وذلك بالمساكن البديلة لهم بمشروع الإسكان الاجتماعي ذو الطابع الحضاري الحديث بمدينة حدائق أكتوبر للاطمئنان على توفير جميع الاحتياجات لتلك الأسر. 


وأكد محافظ الجيزة بأن ذلك يأتي في إطار توجهات الدولة نحو الإنتهاء بكافة المناطق الغير آمنة وتوفير سكن حضاري لقاطنيها، وفي ضوء ما انتهى إليه توصيف صندوق تطوير المناطق العشوائية لمنطقة سن العجوز وإدراجها ضمن المناطق الغير آمنة والتي لها أولويه عاجله لنقل مواطنيها وتوفير مساكن حضارية بديله لهم بناء على تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي. 


وأشار المحافظ بأن مشروع الإسكان الاجتماعي ذو الطابع الحديث بمدينة حدائق أكتوبر الذي تم إقامته لصالح سكان منطقه سن العجوز محل اهتمام ومتابعة الدكتور مصطفى مدبولى الوزراء، والمقام على أعلى مستوى ومزود بكافة الخدمات الأساسية والبنية التحتية لتسهيل سبل المعيشة لمواطني سن العجوز فضلاً عن تزويدها باحتياجات قاطنيها من القطاعات الصحية والتعليمية وكافه الوسائل المعيشية الأخرى .


وقد التقى المحافظ بعدد من الأسر التى انتقلت إلى الوحدات السكنية الجديدة والذين عبروا عن امتنانهم وشكرهم للرئيس عبد الفتاح السيسى على توفير مساكن عصرية ومؤثثة على أعلى مستوى، الأمر الذى من شأنه أن يحسن من الظروف المعيشية التى كانوا فيها ويساهم في خلق بيئة مناسبة للأجيال الجديدة تعكس مدى اهتمام الدولة بمواطنيها وحرصها علي تغيير وجه الحياه لهم إلى الأفضل .


وفى نهاية الجولة أثنى المحافظ على التنسيق الجيد بين كافة الأجهزة المعنية، وفى مقدمتهم قطاع أمن الجيزة لما يبذلونه من جهد كبير في تأمين عملية نقل وتسكين تلك الأسر في سهولة ويسر، وأجهزة هيئة المجتمعات العمرانية ومحافظة الجيزة.

موضوعات متعلقة