رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

متحدث ”الكهرباء”: وصلنا إلى أقصى أحمال على الشبكة خلال فصل الصيف

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة تسعى دائماً للتوسع في إنتاج الكهرباء، وتطوير الشبكات والتأكد المستمر على جاهزية الشبكات، مشيراً إلى أن الأحمال خلال فصل الصيف بلغت 34 ألف ميجا وات، ورغم ذلك كانت الإمدادات مستقرة بشكل كامل ولم يحدث أي إنقطاعات في التيار الكهربائى.

وأضاف "حمزة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل، عبر قناة "cbc"، أن الأحمال الكهربائية وصلت إلى أقصى درجة لها على الشبكة خلال فصل الصيف، وظلت الإمدادت مستقرة رغم الصادرات الملتزمين بها إلى بعض الدول، لافتاً إلى أن ذلك يعود لتوجيهات الرئيس السيسى، بضرورة إحداث وفرة في الكهرباء كونها أمنا قوميا.

وأشار "حمزة"، إلى أن التنمية والتطوير لا تتم بدون كهرباء، لذلك نحرص على تقديم أفضل خدمة خلال فصل الصيف، وتابع: "جودة التغذية الكهربائية في القرى البعيدة تماثل جودتها في المدن الكبرى".

وأردف المتحدث باسم وزارة الكهرباء: "حجم الأموال المخصصة من أجل إيصال الكهرباء إلى 4500 بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة تقدر بـ70 مليار جنيه فقط.. وستتنوع أوجه الإمداد بها ولن يتم الاعتماد على مصدر واحد بالإضافة إلى أن الخطوط الهوائية ستتحول إلى كابلات أرضية ".