السيسي يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة نصر الثلاثاء 23 أبريل 2024.. الدولار يسجل 48.20 جنيه للبيع فى بداية التعاملات يوما 5 و6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العمال وشم النسيم الأرصاد: موجة حارة خلال الـ72 ساعة المقبلة.. والحرارة أعلى من المعدلات بحوالي 10 درجات مصادر فلسطينية: مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى في أول أيام عيد الفصح اليهودي صحة غزة: ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 34 ألفا و183 شهيدا مصر تستهدف زيادة إيرادات ضريبة السجائر والتبغ بنحو 10 مليارات جنيه في 2024-2025 الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

الأقصر تشهد لقاء تعريفيًا لبرنامج فرصة للتمكين الاقتصادي

شارك محمد عبد القادر خيري نائب محافظ الأقصر، الثلاثاء، في حضور فعاليات اللقاء التعريفي لبرنامج فرصة بمحافظة الأقصر الذي أقيم في قاعة المؤتمرات الدولية على كورنيش النيل مدينة الأقصر، تحت شعار (من الدعم النقدي إلى الاستقلالية المالية)، تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

حضر اللقاء التعريفي، كل من الدكتور عاطف الشبراوي مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي، ومحمد يوسف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، وعدد كبير من ممثلي الجمعيات الأهلية العاملة في مجال التمكين الاقتصادي وممثلين عن القطاع الخاص وممثلي الجهات الحكومية المختلفة، حيث تم تقديم شرح تفصيلي عن البرنامج خلال اللقاء.

وكان المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، قد بحث أوجه التعاون ودعم تنفيذ برنامج "فرصة" للتمكين الاقتصادي الذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي تحت شعار "ابدأ واحنا معاك"، ويهدف إلى دعم المرأة والشباب والأسر محدودة الدخل في الاندماج في سوق العمل والاستقلال الاقتصادي.

وأوضح الدكتور عاطف الشبراوي، أن الأفراد المستفيدين من البرنامج هم مستفيدي برنامج تكافل وكرامة، وأصحاب الإرادة من ذوي الهمم، لافتاً إلى أن البرنامج يقدم خدمات التدريب والتوظيف لدى الغير، وتوفير المساعدة في الحصول على القروض متناهية الصغر وتوفير أدوات الإنتاج وأصول المشروع، وتوفير التدريب على بدء مشروع متناهي الصغر، بما يساهم في نشر ثقافة العمل وتحفيز المجتمعات المحلية على الإنتاج.