محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

تسجيل أكثر من 9200 رأس ماشية بالبحيرة

جانب من الترقيم
جانب من الترقيم

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على تضافر كافة الجهود للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية، وكذا تكثيف حملات التوعية والإرشاد والحملات البيطرية وإجراء التحصينات الدورية والإبلاغ عن الاشتباه في أية أمراض وبائية، وذلك للعمل على تعظيم الإنتاج بالمزارع وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة للحفاظ على صحة المواطنين وضبط أسعار اللحوم بالأسواق .

وأشار إلى قيام مديرية الطب البيطري بالبحيرة خلال شهر اغسطس الماضى بترقيم وتسجيل ٩٢٢١ رأس ماشية وتم إستخراج ٩٣١٥ بطاقة تسجيل حيوان و١٠١٠٥ بطاقة بدل فاقد، كما تم التأمين على ٦٤٣٤ رأس ماشية وذلك من خلال إدراتي الترقيم والتسجيل والتأمين على الماشية بالمديرية من خلال الإدارات والوحدات التابعة للمديرية .

كما قامت إدارة المعامل بالمديرية بفحص ٣٧٣ عينة اختبار حساسية و٤٠ عينة عد فطري باللبن وكذا اختبار حساسية للألبان والدمغة الطبية بإجمالي ٤٨ حالة وذلك من خلال وحدة تشخيص أمراض الحيوان والدواجن والسموم الفطرية بالمديرية .