رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

الحبس والغرامة.. ساعات على بدء تطبيق عقوبات عدم تركيب الملصق الإلكتروني للمركبات

من المقرر رسميا انتهاء مهلة وزارة الداخلية لمالكي المركبات بمختلف أنواعها لتركيب الملصق الإلكتروني غدا السبت الثامن عشر من شهر سبتمبر الجاري.

كانت قد أهابت وزارة الداخلية، بكافة الوسائل على مدار أكثر أعوام، بمالكى المركبات بمختلف أنواعها بسرعة التوجه لإدارات المرور التابعين لها لتركيب الملصق الإلكترونى، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها فى قانون المرور ولائحته التنفيذية حال عدم وضع أو تثبيت الملصق الإلكترونى المنصرف للمركبة أو إتلافه أو إخفائه أو نقله لمركبة أخرى أو العبث به بما يفقده صلاحيته وذلك اعتباراً من 18/9/2021 كموعد نهائي

كالتالي: (السجن مدة لا تزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن 300 جنيه ولا تزيد على 1500 جنيه أو إحدى هاتين العقوبتين مع سحب رخصة القيادة لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على ثلاثة أشهر) .

يأتي ذلك حرصاً من وزارة الداخلية على تفعيل عناصر منظومة النقل الذكى لإدارة حركة المرور إلكترونياً لتحقيق السيولة المرورية على مدار اليوم.

في سياق متصل علمت "البوابة نيوز" أن إجمالي رخص السيارات المسحوبة خلال الفترة الماضية بلغت حوالي مليون رخصة سيارة لعدم تركيب الملصق الإلكترونى .

في سياق متصل تمكنت الأجهزة المعنية من رفع السيارات والدراجات النارية المتروكة والمتهالكة من الشوارع.

وأكدت وزارة الداخلية أن فوائد تركيب الملصق الإلكتروني، تتضمن تحديد أحجام وأعداد السيارات في الطريق العام، مما يسمح بتحديد الخدمات المرورية، كما أنه يساعد بشكل كبير في ضبط جميع أنواع السيارات المطلوبة جنائيًا، بالإضافة إلى إرساله رسالة على هاتف المستخدم في حالة توجهه إلى طريق يوجد به إغلاق جزئي أو كلي أو أو تحويلة مرورية أو منطقة أعمال أو هبوط أرضي.