الزمان
لرفع إيقاف القيد.. الزمالك يتفق مع جوميز على تسوية مستحقاته شوبير: الزمالك لن يحصل على الرخصة الإفريقية إلا بعد حل القضايا 7 احتمالات.. سيناريوهات تأهل منتخب مصر لدور الـ32 ببطولة كأس العالم وزير المالية: اقتصادنا يستعيد ثقة المستثمرين بأداء جيد ومتوازن وسط تحديات عالمية وإقليمية مصر والاتحاد الأوروبي يعقدان أول اجتماع للجنة المشتركة عقب انضمام مصر إلى برنامج «هورايزون أوروبا» وزير السياحة والآثار يلتقي نظيره الإيطالي لبحث تعزيز التعاون المشترك هيئة الرقابة المالية تعدّل ضوابط فروع شركات التمويل غير المصرفي قبل انتهاء فترة توفيق الأوضاع الخميس 2 يوليو 2026 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو وزير الصناعة ومحافظ الإسكندرية يتفقدان مجمعي مرغم للصناعات البلاستيكية بالعامرية وزير التموين يتابع تنفيذ مشروع “كاري أون” لتطوير المنافذ التموينية رئيس الوزراء يتابع جهود تنفيذ الخطة الاستراتيجية لتحلية مياه البحر رئيس الوزراء يستعرض موقف تنفيذ عدد من مشروعات الخطة الاستثمارية لمحافظة الجيزة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

بتكلفة 278 مليون و260 ألف جنيه

محافظ الشرقية يُعلن إفتتاح 10 مشروعات خدمية وتنموية بمركز أبو كبير

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أعلن الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الإنتهاء من تنفيذ 10 مشروعات بقطاعات ( الشباب والرياضة – الأبنية التعليمية – مياه الشرب والصرف الصحي - الطرق والكباري– الطب البيطري ) بمركز ومدينة أبو كبير بتكلفة 278 مليون و260 ألف جنيه جاهزين للإفتتاح ضمن 109 مشروع تنموي وخدمي بنطاق المحافظة في قطاعات (مياه الشرب والصرف الصحي – الإسكان – الكهرباء - الأبنية التعليمية – الطرق - الشباب والرياضة – الطب البيطري) بتكلفة 2 مليار جنيه من المقرر إفتتاحهم خلال شهر سبتمبر الجاري في إطار إحتفالات المحافظة بعيدها القومي والذي يوافق التاسع من سبتمبر من كل عام، لتعود تلك المشروعات بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة وتسهم في إحداث التنمية المستدامة وتقديم حياه أفضل للمواطنين.

أوضح محافظ الشرقية أنه تم الإنتهاء من تنفيذ أعمال تطوير مركز شباب أبو كبير بتكلفة 800 ألف جنيه وذلك بهدف صقل مهارات الشباب وشغل أوقات فراغهم بطرق ايجابية بما يعود بالنفع والفائدة على المجتمع , لافتا إلى أنه في قطاع الصرف الصحي تم الإنتهاء من تنفيذ مشروع شبكات وخطوط طرد ومحطات رفع الدهتمون وكفر السواقي بتكلفة 123 مليون و 600 ألف جنيه ومشروع شبكات وخطوط طرد ومحطات رفع طوخ القراموص بتكلفة 90 مليون و 700 ألف جنيه وذلك لتقديم مشروع صرف صحي آمن وسليم للمواطنين وحفاظاً على البيئة.

أشار المحافظ إلى أنه في قطاع الطرق والكباري تم الانتهاء من تنفيذ أعمال رصف جسر ترعه الصادي بتكلفة 20 مليون جنيه وذلك في اطار خطة المحافظة لرفع كفاءة شبكة الطرق الداخلية والفرعية بالمراكز والمدن والأحياء , مشيراً إلى أنه في قطاع الطب البيطري تم الإنتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة وحدة أبو كبير البيطرية بتكلفة 260 ألف جنيه وذلك لتقديم خدمات بيطرية مميزة للمزارعين ومربي الماشية حفاظاً على الثروة الحيوانية والداجنة وزيادتها.

أضاف محافظ الشرقية أنه في قطاع الأبنية التعليمية تم الإنتهاء من أعمال انشاء مدرسة أحمد صالح للتعليم الأساسي بعدد 11 فصل وبتكلفة 6 مليون و 200 ألف جنيه , ومدرسة أبو جويفل للتعليم الأساسي بعدد 11 فصل وبتكلفة 7 مليون جنيه ومدرسة عبده محمد عبد الودود الإبتدائية بعدد 14 فصل وبتكلفة 7 مليون جنيه ومدرسة أبو مليحة للغات بعدد 14 فصل وبتكلفة 4 مليون و 300 ألف جنية ومدرسة المشاعلة الثانوية الفنية بعدد 15 فصل وبتكلفة 18 مليون و 400 ألف جنية وذلك لتخفيف الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية وتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب.

click here click here click here nawy nawy nawy