دار الإفتاء تعلن غدا الخميس أول أيام شهر ذي القعدة لعام 1445 هجريا جوميز ينفذ خطة مواجهة نهضة بركان فى نهائى الكونفدرالية قبل رحلة المغرب قوى سودانية توقع بالقاهرة وثيقة تتضمن رؤية لإدارة الفترة التأسيسية الانتقالية القصير: يشارك في جلسة وزراء الخارجية والزراعة الافارقة بقمة الأسمدة في نيروبي مهرجان المسرح العالمي يستعد لانطلاق دورته الثالثة بالصور.. دار الكتب تعقد ندوة عن إدارة الضغوط والخرائط الذهنية جنايات أمن الدولة تقضى بالمؤبد لـ11 متهما بأعمال بلطجة واستعرض قوة فى الساحل المتحدث باسم نتنياهو: عملياتنا في رفح الفلسطينية لا تخالف معاهدة السلام مع مصر وزير الكهرباء: التوسع فى تركيب العدادات للحد من وصلات الخلسة وزير المالية: متوسط ضريبة التجارة الإلكترونية يصل لـ300 مليون جنيه شهريًا وزير المالية: موقفنا سليم بشأن السحب على المكشوف من المركزي.. وأحيانا يحدث تجاوز الرئيس السيسي يوجه بتوفير منتجات زراعية عالية الجودة بأسعار مناسبة للمواطنين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

بعد مرور 10 أشهر على إجرائها.. تكساس: عمل تدقيق في انتخابات الرئاسة الأمريكية

أعلن مكتب وزير خارجية ولاية تكساس أنه سيتم إجراء تدقيق فى نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية فى أكبر أربع مقاطعات بالولاية، وذلك بعدما دعا الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب حاكم تكساس جريج أبوت للقيام بذلك.

وأصدر المكتب بيانا مساء أمس، الخميس، يؤكد أن وزير الخارجية لديه السلطة بموجب قانون تكساس لإجراء تدقيق جنائى شامل لأى انتخابات، وأنه بدأ بالفعل العملية فى أكبر مقاطعتين ديمقراطيتين فى تكساس، واكبر مقاطعتين جمهوريتين، لانتخابات 2020، وإنهم يتوقعون ان يقدم المجلس التشريعى التمويل لهذا الغرض.

 

وكان ترامب قد أصدر أمس خطابا أرسله إلى أبوت، يزعم أنه برغم فوزه فى الولاية، فإن مواطنى تكساس يريدون تدقيق الانتخابات. وضغط ترامب على أبوت لإضافة مشروع قانون للتدقيق الجنائى لانتخابات 2020 على أجندة الجلسة الثالثة الخاصة للمجلس التشريعى.

 

وكتب ترامب: "تكساس تريدك أن تتحرك الآن، مشيرا إلى أن بطاقات الاقتراع فى الولاية يتم الاحتفاظ بها بعد 22 شهرا فقط من الانتخابات. وأضاف أن مواطنى تكساس لا يثقون فى نظام الانتخابات، ويريدون قيادتك فى هذه القضية، وهو أول شىئ يهتمون به، وإن الوقت ينفذ سريعا، وينبغى أن يتم إنجاز الأمر هذا الأسبوع".

وكان بايدن قد فاز فى مقاطعات دالاس وهاريس وتارنيت فى عام 2020، بينما فاز ترامب بمقاطعة كولين، وكان المشرعون من الحزب الجمهورى فى تكساس يضغطون على تشريع من شأنه أن يتطلب مراجعة لنتائج عام 2020 فلا أكبر مقاطعات تكساس، والتي ذهب معظمها لبايدن.