رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

الثلاثاء القادم

معزوفات موسيقية لعازف البركشن حمادة نور في نادي فنون الأوبرا

افيش المهرجان
افيش المهرجان

أكد اللواء/ هشام آمنة - محافظ البحيرة على أهمية الدور الفني والثقافي المتميز الذي تلعبه دار الأوبرا المصرية في نشر الثقافة والفنون الجادة الهادفة والإرتقاء بالذوق العام، بما تقدمه من فن راقي .

هذا وقد صرحت م/ إيمان مكاوي - مدير دار أوبرا دمنهور، ان نادي فنون الأوبرا يستضيف فى السادسة من مساء يوم الثلاثاء ٢٨ سبتمبر الجاري، عازف البركشن الفنان حمادة نور في حوار عن دور الإيقاعات اللاتينية في الموسيقى الغربية.

 

يأتى ذلك في إطار الفعاليات الثقافية التي تنظمها دار الأوبرا المصرية برئاسة د/ مجدي صابر والتي تهدف إلى إلقاء الضوء على الفنون العالمية والأوبرالية المتنوعة من خلال عرضها وتوضيح تفاصيلها باستضافة بعض الفنانين المتخصصين.

 

ويتخلل اللقاء معزوفات موسيقية على آلات الإيقاع الخاصة بالفنان حماده نور، بالإضافة إلى شرح كل آلة موسيقية وتوضيح أهميتها ودورها في تقديم المقطوعة الموسيقية المتكاملة.

 

‏يعقب ذلك عرض فيديو لبعض المقطوعات الموسيقية العالمية التي تضفى طابع المرح النابض بالحياة، فالموسيقى العالمية خاصة اللاتينية تشير إلى أنواع الموسيقى المتنوعة في كل البلدان الناطقة بالإسبانية والبرتغالية ، ودول أمريكا الجنوبية ، والمكسيك وجزر الكاراييب والولايات المتحدة وهي انتشارا في كل البلدان ومنها دول العالم العربي.

وتفتح أوبرا دمنهور أبوابها مجانًا لحضور هذا اللقاء تحقيقًا لمبدأ العدالة الثقافية، والذى تسعى الأوبرا لتحقيقه كصرح حضاري ومنبرًا ثقافيًا مفتوحًا لجميع فئات المجتمع وشرائحه

مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة جميع الحضور.

موضوعات متعلقة