محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

حياة كريمة تنجح فى التخفيف من حدة كورونا على 4.5 مليون مواطن بالمرحلة الأولى

كشفت الحكومة عبر وثيقة خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنة المالية 2021/2022، عن نجاح المرحلة الأولى مبادرة "حياة كريمة" فى التخفيف من حدة تأثيرات جائحة فيروس كورونا على حياة 4.5 مليون مواطن، وهو ما ساعد فى خفض معدلات الفقر فى بعض القرى بنسبة 14 نقطة مئوية.


وقد نتج عن ذلك تحسن فى معدل إتاحة الخدمات الأساسية بحوالى 20 نقطة مئوية فى بعض القرى، وتحسن مستوى التغطية فى الخدمات الصحية بحوالى 18 نقطة مئوية، وفى الخدمات التعليمية بحوالى 15 نقطة مئوية، حيث تم الانتهاء من إنشاء 51 وحدة صحية، وإنشاء 1534 فصلا دراسيا، وإتاحة خدمات الصرف الصحى فى 37 قرية، ورفع كفاءة 5339 منزلا، فضلا عن غيرها من التدخلات التنموية التى تتلاقى مع كافة أهداف التنمية المستدامة الـ17.

وقد تم إنفاق نحو 7.4 مليار جنيه على المرحلة الأولى من المبادرة، وبلغ متوسط نصيب المواطن من المنصرف نحو 1660 جنيه، وتكلل نجاح مبادرة حياة كريمة فى المرحلة الأولى بإدراج الأمم المتحدة هذه المبادرة ضمن أفضل الممارسات الدولية، وذلك لكونها محددة، وقابلة للتحقيق، ولها نطاق زمنى، وقابلة للقياس، وتتوافق مع كافة أهداف التنمية المستدامة الأممية.