منح عقود التزام المستشفيات الحكومية أمام النواب الأحد المقبل..والتصويت النهائي على الحساب الختامي منتخب مصر للشباب يفوز على النصر للتصدير 3-0 وديا وفد جنوب إفريقيا أمام العدل الدولية: يجب توجيه أوامر لإسرائيل بوقف عملياتها العسكرية في غزة وفد جنوب إفريقيا: على العدل الدولية أمر إسرائيل بضمان وصول محققين دوليين للتحقيق في الانتهاكات بغزة وزير الخارجية البحريني: القادة العرب تبنوا دعوة جماعية لعقد مؤتمر دولي برعاية أممية لحل القضية الفلسطينية نقابة المهن الموسيقية تنعى زوجة الفنان أحمد عدوية روسيا تستدعي ممثل السفارة البريطانية.. وتطرد الملحق العسكري البريطاني تعرف على موعد عزاء زوجة أحمد عدوية وفاة زوجة أحمد عدوية وتشييع الجثمان من مسجد السيدة نفيسة تعرف على مواعيد عرض فيلم شرق ١٢ في مهرجان كان الأجهزة الأمنية تتمكن من ضبط 5 عناصر إجرامية بسوهاج ضبط كميات كبيرة من الأقراص والمواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة بمطروح
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

خبيرة تغذية علاجية توضح كيفية الحفاظ على الوزن خلال فصل الشتاء.. اعرف التفاصيل

 

كشفت خبيرة التغذية مروه إبراهيم أخصائية التغذية العلاجية عن كيفيه الحفاظ علي الوزن مع قدوم فصل الشتاء وقالت إنه يجب التخلي عن الأطعمة السريعة والأخرى التي تحتوي علي دهون مهدرجه والمعروف في فصل الشتاء هو المكوث في المنزل ساعات طويله وتناول الطعام بشكل مستمر فيجب استبدال الأطعمة المحلاة بالسكر الابيض الي الفواكه والخضروات.

وأشارت خبيرة التغذية في برنامج عيشها صح المذاع علي قناة mtc أنه يجب استخدام الأطعمة التي تحتوي علي فيتامين c لرفع الجهاز المناعي والوقاية من نزلات البرد والتي تتمثل في. الخضروات الغنية بفيتامين C س. الفلفل الأحمر والأصفر والأخضر. البروكولي. الملفوف الأحمر. الكرنب. القرنبيط. الهليون. أوراق اللفت. الطماطم النيئة.

واوضحت أنه يجب تناول الفواكه التي تحتوي على نسب عالية من فيتامين س C. الجوافة. البابايا. الكيوي. البرتقال. الليتشي. الفراولة. الأناناس بالإضافة إلى تناول فيتامين د يعد فيتامين د من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم، فله دور هام في تنظيم استقلاب الكالسيوم، ويمكّن أيضا من زيادة نشاط الكريات البيضاء والقضاء على البكتيريا، وإنتاج مواد مضادة للعدوى ومضادة للالتهاب ويوجد في الأسماك الدهنية (السردين، السلمون...)، كبد العجل، صفار البيض...اللحوم الحمراء، لحوم الدواجن، الكبد، الأسماك مثل المحار، القمح، القطاني، الجوز، الشاي.

بالإضافة إلى الأحماض الدهنية أوميجا3، فإن الأحماض الدهنية تعتبر أحد العناصر الحيوية.