أمريكا وكندا وبريطانيا تفرض عقوبات جديدة على إيران بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب والإحتيال على المواطنين) الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

بدء ندوة تكريم إلهام شاهين بالمجلس الأعلى للثقافة

الفنانة إلهام شاهين
الفنانة إلهام شاهين

بدأت منذ قليل، ندوة النجمة إلهام شاهين، بالمجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا المصرية، للحديث عن كتاب "المتمردة"، وذلك على هامش تكريمها بالدورة الرابعة عشر من المهرجان القومى للمسرح، دورة "الكاتب المسرحي المصري".
 
كتاب المتمردة للكاتب الصحفي جمال عبد الناصر والزميل باليوم السابع، يتناول سيرة النجمة إلهام شاهين في المسرح ويوثق مشوارها المسرحى، الذى يزيد عن 20 عامًا، كما يركز الكتاب على تمردها على الأدوار العادية وتحديها لنفسها في تقديم أدوار ذات طابع خاص.
 
الكتاب أصدره مهرجان المسرح القومى التابع لوزارة الثقافة بمناسبة تكريم إلهام شاهين عن مشوارها الفنى، الذى قدمت خلاله 26 مسرحية، منهم مسرحيات للتليفزيون، قدمتها مع أكبر مخرجى المسرح، منهم سعد أردش و جلال الشرقاوى و السيد راضى و فهمى الخولى و الدكتور عوض محمد عوض.
 
وكانت قد كرمت الفنانة إلهام شاهين خلال حفل افتتاح المهرجان القومى للمسرح يوم الاثنين الماضى،وأعربت عن سعادتها بالتكريم على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، مشيرة إلى أن هذا التكريم عزيز عليها وتشعر أنها تتكرم من بيتها.
 
وتذكرت إلهام شاهين مسرحية كاليجولا التي قدمتها مع الراحل الفنان نور الشريف والمخرج سعد ادردش التي قدمتها على مسرح الأوبرا.
 
وانطلق حفل افتتاح الدورة الرابعة عشر من المهرجان القومي للمسرح المصري  دورة "الكاتب المسرحي المصري" يوم الاثنين الماضى، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، برئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل، وبحضور الفنانة الوزيرة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والفنان القدير إسماعيل مختار مدير المهرجان ورئيس البيت الفني للمسرح، وبحضور عدد كبير من صناع المسرح  المصرى.
 
وتوافد عدد كبير من النجوم على السجادة الحمراء، ثم بدأ حفل افتتاح المهرجان القومي بالمسرح، وكان فى مقدمة الحضور النجمة إلهام شاهين، والفنان محمود حميدة، وسامي مغاورى، ودكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، ثم تلاهم نخبة من الفنانين ومنهم الفنان أحمد حلاوة رئيس لجنة تحكيم العروض المسرحية.