رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

«قاع».. ينافس على جوائز المهرجان القومي للمسرح غدًا

يشهد مسرح السلام، في الثامنة مساء غد الخميس، العرض المسرحي "قاع"، في ليلته الأولى ضمن عروض الدورة الرابعة عشرة للمهرجان القومي للمسرح المصري، مع اتباع كل الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وستشاهد لجنة تحكيم العروض المسرحية العمل الجمعة المقبل.

جدير بالذكر "قاع" إنتاج فرقة الإسكندرية المسرحية، التابعة للبيت الفني للمسرح، ويناقش العرض فكرة وجود الإنساني، ورحلة الحياة على الأرض، بما تحمله من صراعات ما بين الإنسان ووجوده، الذي لا يعرف غايته من جانب، وما بينه وبين بني جنسه، لضمان البقاء والهيمنة على الثروات من جانب آخر، بالإضافة إلى صراعه ضد شيطانه، حيث يعتمد العرض على التنقل بين التمثيل الكوميدي والتراجيدي، وكذلك الرقص والغناء واستخدام الجرافيك.

"قاع" مشروع تخرج الدفعة الأولى من ورشة "نجوم المستقبل"، ديكور وملابس وليد جابر، إضاءة إبراهيم الفرن، كريوجراف محمد ميزو، أشعار د. محمد مخيمر، موسيقى محمد شحاته، تأليف محمود محسن، وإخراج محمد مرسي.

 

ينافس على جوائز الدورة الرابعة عشرة للمهرجان ٣٣ عرضا مسرحيا من مختلف الجهات والهيئات الحكومية والخاصة، التي تُقام على مسارح القاهرة وهي: الجمهورية، والطليعة، والقاهرة للعرائس، والسلام، ومتروبول، وقاعة صلاح جاهين بالبالون، ومركز الهناجر للفنون، والإبداع الفني، وأوبرا ملك، وأكاديمية الفنون، والعائم، والفلكي بالجامعة الأمريكية، مركز الجيزة الثقافي، والنهار، والهوسابير، ومسرح كلية التجارة بجامعة القاهرة.

 

وتحمل هذه الدورة شعار "الكاتب المسرحي المصري" التي تستمر فعالياتها حتى ٩ أكتوبر الجاري.

موضوعات متعلقة