ضبط 15400 لتر بنزين وسولار بمحطات تمويل سيارات بالبحيرة لبيعهم بأزيد من التسعيرة وزير الري يتابع أعمال صيانة هويس قناطر إسنا الجديدة ، وتحديث أنظمة التشغيل والتحكم بالقنطرة رئيس مجلس النواب الأمريكي: سأضغط لاعتماد حزمة مساعدات لإسرائيل وأوكرانيا الأسبوع الحالي أمريكا وبريطانيا تشنان غارتين على أهداف للحوثيين بمحافظة تعز اليمنية بن فرحان يبحث مع بلينكن خطورة التصعيد بين إيران وإسرائيل ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء العراقي يبحثان أعمال التصعيد العسكري الأخير في المنطقة روسيا: صمت الغرب عن الأسباب الجذرية للتصعيد في الشرق الأوسط غير مقبول الجيش الإسرائيلي: هجوم إيران غير مسبوق وقوبل بدفاع غير مسبوق الولايات المتحدة تحث إسرائيل على التفكير بعناية في مخاطر التصعيد مع إيران الطيار محمود القط: الهجوم الإيراني لم يؤثر على الملاحة الجوية بفضل كفاءة المراقبة الجوية المصرية خلاف في مجلس الحرب الإسرائيلي حول توقيت ونطاق الرد على إيران إندونيسيا: مقتل 14 شخصا على الأقل في انهيار أرضي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

35 جامعة تشارك في مؤتمر الأورومتوسطي لطب الصيدلة وعلوم الحياة

مؤتمر الوروماوسطي للصيدلة وعلوم الحياة
مؤتمر الوروماوسطي للصيدلة وعلوم الحياة


انطلقت منذ قليل، فعاليات "المؤتمر والمعرض الأورومتوسطي الدولي السابع لعلوم الحياة والصيدلة والطب الحيوي" والذي تنظمه مؤسسة بايونات الدولية للعلوم والتنمية والابتكار وبالتعاون مع اللجنة العلمية الاستشارية الدولية واللجنة المنظمة، ويعقد في الفترة من 6 – 8 أكتوبر الجاري بالقاهرة.
يناقش المؤتمر أحدث التطورات والاكتشافات فى مجالات علوم الحياة والصيدلة والطب الحيوي على المستوى الدولي والإقليمي منها الطب التجديدي وهندسة الأنسجة المعتمدة على المواد النانومترية، الطب النانومترى، المواد الحيوية النانومترية، التكنولوجيا الحيوية، كذلك يتطرق إلى التغذية الاكلينيكية والسمنة والسكر، الأغذية الوظيفية والصحية والصحة العامة، تصميم الأدوية وتوصيلها إلى جانب الكواشف الحيوية ومستحضرات التجميل النانوية والمواد الحافظة الحيوية والبروبيوتيك والميكروبيولوجيا الزراعية وميكروبيولوجيا الكائنات البحرية، الطحالب والفطريات، العقاقير، السميات وكيمياء النباتات الطبية والعطرية وغيرها من المحاور.
وتشمل فعاليات المؤتمر الدولي عدة جلسات تناقش أكثر من 66 ورقة بحثية مقسمة على 6 محاضرات رئيسية و8 محاضرات عامة و12 محاضرة متخصصة و32 ملصق علمي من خلال نخبة متميزة من العلماء والخبراء من أكثر من 15 دولة و35 جامعة ومؤسسة أكاديمية ومؤسسات صناعية.
ويشارك عدد من الباحثين المصريين، الولايات المتحدة الأمريكية، وانجلترا، فرنسا، ألمانيا، إيرلندا، إيطاليا، أوكرانيا، رومانيا، الأردن، السودان، العراق، الجزائر، المغرب، وفلسطين .
ومن أبرز المتحدثين فى المؤتمر البروفيسور مالك معازه أستاذ علوم النانو والنانوتكنولوجي/ اليونسكو والذي يمتلك أكثر من 600 بحث ومقال علمي في دوريات علمية عالمية ورصينة ووصل عدد الاستشهادات بأبحاثه إلى أكثر من 13 ألف استشهاد بمعامل هرش المرجعي غير المسبوق في مجال علوم المواد لاكثر من 63 .
الدكتور مالك حاصل على الدكتوراة من جامعة باريس ويشغل حاليا في جنوب افريقيا كرسي اليونسكو في علوم النانو ويحظى باحترام كبير لعمله كرائد في علم النانو وتكنولوجيا النانو في القارة الأفريقية، كما أنه زميل في العديد من الأكاديميات بما في ذلك الأكاديمية الإفريقية للعلم والأكاديمية الأوروبية للفنون والعلوم وكذلك الأكاديمية الوطنية للعلوم في الهند والأكاديمية الإسلامية للعلوم و الجمعية الملكية للكيمياء في لندن. وقد حصل على العديد من الجوائز والاوسمة من بينها جائزة الاتحاد الافريقي للتميز في العلوم والتكنولوجيا.
كذلك يشارك البروفيسور سامح سعد علي رئيس برنامج أبحاث بيولوجيا الأورام بمستشفى سرطان الأطفال 75357 والحاصل على جائزة الدولة للتفوق.
ويشغل حالياً منصب رئيس وحدة بيولوجيا الأورام في مستشفي 57357 لاورام الأطفال وهو المدير المؤسس لمركز الشيخوخة والأمراض المرتبطة بها في معهد العلوم الطبية بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا حين كان أستاذاً للفيزياء الحيوية في مدينة زويل.
وقد حصل الدكتور سامح علي درجتي الماجستير والدكتوراة من جامعة توهوكو وقد أمضى ثلاثة سنوات زميلا ما بعد الدكتوراه في الجامعة التكنولوجية بمدينة غراتس بالنمسا وجامعة واشنطن سانت لويس. وللدكتور سامح علي أكثر من 60 بحث علمى منشور في دوريات عالمية مصنفة وذات تأثير عالي.
ويحرص المؤتمر على الخروج بتوصيات هامة قابلة للتطبيق وتحقيق الاستفادة الكاملة من جلسات المؤتمر وتوطيد العلاقات بين قطاعى البحث العلمى بجامعات ومراكز الابحاث المصرية وبين الصناعة، وسيتم اختيار بعض الأبحاث المميزة للننشر في مجلة علمية دولية مصنفة.