رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

أهل مصر.. نشوى الحناوي: نستهدف تطوير الفكر الإبداعي لدى الطفل بالرسم على الزخف

قالت الفنانة نشوى الحناوي، إن ورشة الرسم على الخزف التي تنفذها ضمن مشروع "أهل مصر" نستخدم فيها أطباقا مصنوعة من الخزف المحروق مسبقًا والتى تم تصنيعها من الطين الأسوانى ويتم تشكيلها على هيئة أطباق ثم يتم حرقها بدرجات حرارة عالية، حتى يسهل الرسم عليها.

 


وتابعت الحناوي، في تصريحات صحفية، أن الورشة تستهدف تطوير الفكر الإبداعى لدى الطفل والمتعلق بالزخرفة والرسم على المواد المختلفة مثل الفخار، كما تستهدف أيضًا دمج ثقافة الطفل من خلال محافظته أو مدينته بطرق حديثة، فعلى سبيل المثال أطفال أسوان لديهم ثقافة كبيرة فى الزخارف والرسم والتى يتم رسمها وزخرفتها على المنازل وسنقوم باستغلال هذه الخلفية الثقافية ومدى انعكاسها على الورشة من خلال التصميم والذى يعبر عن ثقافته.

 


ولفتت «الحناوى» إلى أن الورشة تضم 15 طفلًا من عدة محافظات ومنها الوادى الجديد وسيوة ومطروح والقاهرة وبورسعيد.

ويعد مشروع «أهل مصر» أحد أهم الفعاليات التى تبنتها هيئة قصور الثقافة على مدى الأعوام الماضية، ويعتمد على اختيار أطفال من سن 12 إلى 15 عاما، ينتمون إلى مختلف محافظات وأقاليم الجمهورية، وخاصة أطفال المناطق الحدودية».

 

مشرع أهل مصر فى المرحلة الثالثة، والذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، من خلال إدارة الطفل برئاسة لاميس الشرنوبي التابعة للإدارة العامة للدراسات والبحوث برئاسة الدكتورة حنان موسى.