هيئة الرعاية الصحية تعلن خارطة طريق عملها لعام 2024 في محور الصيدلة وإدارة الدواء إسكان النواب: وقف قضايا أصحاب مخالفات البناء بعد دفع رسوم الفحص وجدية التصالح محمد شمروخ رئيساً تنفيذياً للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات مسؤولون لبنانيون يشيرون إلى تورط الموساد الإسرائيلي في قتل محمد سرور المعاقب أمريكيا حماس تطالب بمحاسبة فورية لإسرائيل بعد اكتشاف مقبرة جماعية في مجمع الشفاء الطبي التابعي: عبدالمنعم يلعب بغرور مع الأهلي.. وكان يجب طرده في القمة جوتيريش يدعو إلى إصلاح شامل للهيكل المالي العالمي حسين لبيب يعلق على قرارات إبراهيم نور الدين في مباراة القمة رضا البلتاجي: كريم نيدفيد استحق بطاقة حمراء في مباراة القمة وزير الخارجية يستقبل كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة الزراعة تبدأ في تلقي طلبات المشاركة في النسخة ٩١ لمعرض زهور الربيع رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية: 24 ألف زيارة رقابة لمنظومة التأمين الصحي الشامل
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

كل ما تريد معرفته عن الصلاة النارية للزواج

دعاء-أرشيفية
دعاء-أرشيفية

قال الدكتور مجدي عاشور، مستشار مفتي الجمهورية، إن الشرع الحنيف لم يلزم المسلمين بالصلاة على النبي بصيغة معينة إلا داخل الصلاة فلا تجوز قراءة إلا الصلاة الإبراهيمية في التشهد.

وأشار إلى أن الصلاة على النبي خارج الصلاة فتجوز بأي صيغة وبما شاء المسلم أو فتح الله عليه.

وذكر أن الصلاة على النبي بالصيغة النارية صحيحة ولا شيء فيها شرعا، وكل صيغة يتحقق فيها الصلاة على النبي وليس فيها ما يخالف الأدب مع الله والنبي فتصح شرعا.

وتابع: قال الإمام الشافعي "رحمني الله بالصيغة التي قلتها في الصلاة على رسول الله وهي "اللهم صل على سيدنا محمد كلما ذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون".

ومن هنا يقول العلماء إنه كل ما عليك أن يتم ترديد صيغة الصلاة النارية وقبلها تستحضر نية الزواج أو الارتباط بشخص معين أو فتاة معينة، وهناك شرطان يجب اتباعهما لأجل أن يقوم كل فرد بتحقيق حلمه وهذا لسهولة أداء الصلاة، فيجب أن تتم قراءتها بنفس الصيغة: «اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا كما صليت على إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم».

وتعتبر هذه الصيغة الأقرب إلى الله عز وجل ويمكن أن تقوم بقراءتها كالآتي: «اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد» ولكن يجب أن تكون 4444 مرة في اليوم.