رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

لبنان: سعر صرف الدولار أمام الليرة يقترب من أعلى معدلاته منذ بداية الأزمات

ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الليرة اللبنانية، اليوم الأربعاء، فى السوق غير الرسمية بشكل كبير حتى اقترب من أعلى معدلاته منذ بداية الأزمات التى يشهدها لبنان قبل نحو عامين.

وتجاوز سعر الصرف حاجز الـ 21 ألف ليرة لكل دولار ليقترب من أعلى معدل وصل إليه سعر الصرف والذى تجاوز حاجز الـ 22 ألف ليرة لكل دولار فى النصف الثانى من شهر يوليو الماضى في أعقاب اعتذار رئيس الوزراء الأسبق سعد الحريري عن تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة بعد 9 أشهر من محاولات التشكيل.

وشهد سعر الصرف، اليوم قفزة كبيرة عن متوسط سعر أمس الذى وصل إلى 20200 ليرة لكل دولار، وذلك بالتزامن مع حالة الشد والجذب السياسى حول سير التحقيقات فى انفجار ميناء بيروت البحري.

 

 

 

وفى المقابل، استقر سعر الصرف على منصة صيرفة الرسمية التابعة لمصرف لبنان المركزي، حيث سجل متوسط أسعار صرف العمليات التى نفذت من قبل المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة اليوم 17 ألف ليرة لكل دولار، وبلغ حجم التداول على المنصة مليونى دولار أمريكي.

 

 

 

ويظل سعر الصرف الرسمى فى البنوك ثابتًا عند حد 1507 ليرة لكل دولار فى المعاملات الحكومية و3900 ليرة لكل دولار لأصحاب الحسابات البنكية.