ترامب يهاجم المحلفين المحتملين: نشطاء ليبراليون سريون يكذبون على الفاضي رئيس الوزراء: الإفراج عن بضائع من الموانئ بقيمة 8 مليارات دولار حتى الآن مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين في حادث تصادم سيارتين بمركز البداري بأسيوط القاهرة الإخبارية: مئات الشاحنات تستعد للدخول إلى غزة لإغاثة الشعب الفلسطيني جوتيريش: العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح ستفاقم الأوضاع الإنسانية الزمالك يستعد لصرف مكافأة للاعبين بعد الفوز على الأهلي في القمة بايدن: أمريكا فرضت عقوبات جديدة على إيران بسبب سياستها المزعزعة للاستقرار للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية وزير العمل يُحذّر شركات إلحاق العمالة بالخارج من مخالفة الشروط والإجراءات الرسمية وزيرة التضامن: 6.8 مليون طفل يستفيدون من برنامج «تكافل وكرامة» مدبولي: تشكيل مجموعة عمل مصغرة بكل محافظة لمتابعة توافر السلع بالأسواق الحكومة توافق على مشروع قرار بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة «قناة السويس للقوارب الحديثة»
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

أشرف عبد الباقي عن «ريش»: لا يوجد عمل في الدنيا الناس تجمع عليه

قال الفنان أشرف عبدالباقي، إنه لا يوجد فيلم في الدنيا كل الناس تُجمع عليه، فهناك أفلام لها سبق وقدمها ولم تعجبه، وهذه هي لعبة السينما.

وأضاف أشرف عبد الباقي في تصريحات صحفية، أن ما حدث مع فيلم "ريش" لا يحتمل أكثر من أنه فيلم لم يعجبه بالرغم من أنه سعيد بأن فيلما مصريا شارك في مهرجان كان، وحصل على جائزة حتى وإن لم يعجبه شخصيا.

وأوضح: "الفقير مش وسخ فلماذا نُظهر الفقير بأنه ليس نظيفا؛ فالفقير منزله نظيف، ويحاول جاهدًا أن يبدو نظيفًا بقدر الإمكان، وحتى لو لم يحدد مخرج الفيلم مكان الأحداث، أما لو كان المخرج عايز يقدم الفقير وسخ فهذه وجهة نظره، فالفقير الذي نعرفه نظيف".

وتابع: "حينما نشاهد بطلة الفيلم ربة المنزل تحمي أولادها وتهتم بهم ولكن وجهها وسخ، وحينما تخرج الفلوس من الدولاب كل الفلوس وسخة، وهكذا في مشاهد أخرى، فهذا أمر لم يعجبني، وهذه وجهة نظري أيضًا".

وردا على سؤال حول انطباع عن الهجوم الشرس الذي تعرض له بسبب رأيه في الفيلم قال أشرف: "سوف أطلع بثا مباشرا على صفحتي مساء اليوم لتوضيح كل هذه الأمور، وأود أن أقول: إنني شخصيا لو هناك صديق لي وعامل فيلم وحش جدا وسألني فمن الممكن أن أقول له: حلو، ودا نوع من أنواع المجاملة، وأيضًا من الممكن أن أجلس طيلة ساعات طويلة لمتابعة عرض مسرحي لأحد الزملاء وأجامله بأن العرض جيد،. لكن أشاهد فيلما معرفش صاحبه إيه اللي يخليني أكمله للآخر وهو مش عاجبني، لكن هذا لا يمنع أنني فرحت لمخرجه لحصول الفيلم على جائزة بمهرجان كان لأنه فيلم مصري".

وردا على شائعة مغادرته لمهرجان الجونة اعتراضا على عرض الفيلم قال أشرف: "منذ أن تواصل معي فريق المهرجان كنت قد اتفقت معهم على حضور المهرجان كاملا، ولكن بعدها تم إبلاغي بحصولي على تكريم من وزارة الثقافة، وتصادف أن جاء التكريم يوم الإتنين الماضي؛ أي بعد عرض الفيلم بيوم، وأبلغت إدارة المهرجان قبل عرض الفيلم بأنني سوف أغادر الجونة يوم الإثنين؛ أي أنني لم أهرب من الجونة، فنزولي للقاهرة لم يكن هروبًا من المهرجان أو رفضًا له، ولكن كان متفقًا عليه مع إدارة المهرجان قبل عرض الفيلم لاستلام التكريم بالأوبرا".

وعن رأيه في مهرجان الجونة قال أشرف: "سعدتُ كثيرًا بالمهرجان وخاصةً أن هذه المرة هي الأولى التي أشارك به، فالمهرجان منظم جدًا وبه عدد كبير من الأفلام المهمة، وأتمنى لإدارته وكل فريق العمل دوام التوفيق".