الزمان
محافظ الغربية:تكثيف حملات التوعية لحث المواطنين على التقدم بطلبات تقنين أراضي أملاك الدولة محافظ الإسكندرية يستقبل سفير كوريا لبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين رئيس جامعة طنطا يبحث التعاون الاكاديمي مع WSG البولندية وزير الصناعة يبحث مع شركة إيرسك لحلول الطاقة المتجددة فرص دعم التحول الأخضر وزير الخارجية يبحث هاتفياً مع نظيره الإماراتي التطورات الإقليمية مجلس الشيوخ يناقش طلب النائب أحمد إدريس لاستيضاح خطة الحكومة لتوطين صناعة الدواء النائب محمد أبو الخير يرفض التعديلات الضريبية ويؤكد : أسوان خارج حسابات الموازنة وتعاني أزمات مزمنة بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة المالية وجهاز التعبئة العامة والإحصاء لتعزيز تكامل البيانات والمؤشرات وزير التموين يلتقي نائبة وزير الزراعة والتنمية الريفية البولندية لبحث تعزيز التعاون المشترك في مجالات الأمن الغذائي وزير الصناعة يبحث مع مسؤولي شركة سامسونج إلكترونيكس مشروعاتها الحالية وخططها التوسعية في المستقبل رئيس الوزراء يتابع مشروع إعادة هيكلة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة وزيرة الإسكان تعقد اجتماعها الدوري لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الإسكان بعدد من المدن الجديدة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

«القاهرة - برلين» يحصد جائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم عربي قصير

 

حصد الفيلم العربي القصير "القاهرة-برلين" على جائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم عربي قصير والتي تم الإعلان عنها اليوم ضمن فعاليات ختام مهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورته الخامسة.

تسلم المخرج أحمد عبد السلام الجائزة ومعه على المسرح المنتج جوزيف عادل والمؤلف أحمد حسني ومدير التصوير مصطفى الكاشف والممثل ابراهيم النجاري.

ومن جانبه أعرب المنتج جوزيف عادل عن سعادته بالجائزة، موجها الشكر لفريق العمل أمام وخلف الكاميرا، متمنيا حضور مريم الفرجاني بطلة العمل معهم على المسرح.

كما وجه أيضا المخرج أحمد عبد السلام الشكر لمريم على تفانيها بالعمل ولفريق العمل ولمهرجان الجونة وللجنة التحكيم لمنحهم الجائزة.

قصة الفيلم تدور حول "نور" قبل ساعات من رحلتها الذاهبة بلا عودة، تتحول ليلتها الأخيرة في القاهرة إلى رحلة مزعجة مليئة بصراعات أبوية وذكورية مجتمعها، ومع نفسها وهي تحاول الحفاظ على سرها الخفي.

الفيلم من إخراج أحمد عبد السلام، وإنتاج شركتي فوڨ وأندر دوج بالتعاون مع ليزارد فيلم، و بطولة مريم الفرجاني وإبراهيم النجاري ونبيل نور الدين، ومن تأليف أحمد حسني ومدير التصوير مصطفى الكاشف والمنتج جوزيف عادل.

درس أحمد عبدالسلام الاخراج بجامعة MetFilm للفنون السينمائية بلندن وحصل على درجة الماجستير، بدأ عبد السلام حياته المهنية كمساعد مخرج في العديد من الأفلام الروائية الطويلة والمسلسلات المرموقة. وتتسع خبرته كصانع أفلام لتغطي عدد من الأنواع السينمائية والتي تتسم بطابع حداثي ورائد يمتزج بتأثره بما يعيشه جيله من الشباب المصري. ومن المعروف عن عبد السلام قدرته على الجمع بين أساليب سينمائية أنيقة وأعمال ذات طابع تجاري في الأساس، فيعطي خليطته نتاجًا مميزًا.

يعد "القاهرة - برلين" باكورة أفلام شركة فوڨ (fauve) ، وهي شركة مصرية تهتم بصناعة الأفلام وتعتبر مساحة لصانعي الأفلام والمحتوى السمعي بصري بالقاهرة، و نطاق للتفاعل والتجريب و الحوار يخدم ممارسات الفنون البصرية. كما تهدف إلى البحث الابداعي المستمر والفعال عن مشاريع ومواهب ومشاركتهم في إيجاد حلول ذكية ومبتكرة لتسهيل العمل على مشاريعهم؛ من خلال تقديم الدعم المالي أو المعنوي أو التشبيك، من خلال خلق شبكة تبدأ من القاهرة وتمتد إلى انحاء العالم.
تهتم فوڨ برفع مستوى صناعة الأفلام المستقلة من خلال تزويد صانعي الأفلام باستراتيجيات صناعية وتسويقية مخصصة والتي تشمل التمويل والخطط المالية وإدارة المشاريع وكذلك تسويق وتوزيع أفلامهم.

click here click here click here nawy nawy nawy