الصحة تنفي هجرة الأطباء من نظام التأمين الصحي الشامل: كلام غير دقيق زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية وزير الخارجية يجدد التحذير من مخاطر إقدام إسرائيل على عملية عسكرية في رفح الفلسطينية السفير الروسي: المعاملات التجارية بالدولار خطيرة جدا توريد 67 ألف طن قمح إلى شون وصوامع الوادي الجديد منذ بداية الموسم سفير روسيا لدى مصر: العلاقات الثنائية شهدت بزوغ فجر جديد في عهد الرئيس السيسي رئيس الحكومة العراقية يدعو إلى توحيد الجهود العربية لانهاء معاناة الشعب الفلسطيني محافظ الغربية يواصل الاجتماعات لمتابعة الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء وزارة النقل تتعاون مع شركة هيونداي روتيم لإنشاء مصنع لإنتاج قطارات المترو محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بمشروع محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم بمركز طنطا صفاء عبدالرازق تعرض فالس الأحلام غدا في الهناجر الإعلامية الشابة رضوى عطا تتألق في جلسة تصوير برنامجها الفني الجديد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

كريم فهمي يوجه رسالة للشناوي بعد ترشيحه لجائزة أفضل حارس في العالم

وجه الفنان كريم فهمي، رسالة لـ محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي والمنتخب، عقب ترشحه لقائمة أفضل حارس مرمى في العالم.


ونشر كريم فهمي، صورة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”: وكتب: "ماشاء الله ".


وواصل محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي والمنتخب، مسيرته الحافلة بالإنجازات والبطولات التي أهلته للترشح لـ قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل حارس مرمى في العالم 2021.

ولم يكن ترشح محمد الشناوي للحصول على الجائزة وليد الصدفة، ولكن عقب تحقيقه أرقاما قياسية سواء مع الأهلي أو المنتخب الأول أو المنتخب الأوليمبي في أولمبياد طوكيو.

وشارك محمد الشناوي مع المنتخب الأوليمبي في أولمبياد طوكيو 2020، حيث حافظ على نظافة شباكه في مباراتين، واستقبل هدفين فقط أمام الأرجنتين والبرازيل، بواقع هدف في كل 180 دقيقة.

وتعرض مرمى الشناوي لـ16 تسديدة، نجح في التصدي لـ14 منها، وأنقذ شباكه بـ10 تصديات شبه محققة، كما نجح بنسبة 100% في الكرات العرضية.

وشارك محمد الشناوي في كل البطولات مع المنتخب الأول والأوليمبي والأهلي، بعدما شارك في كأس العالم 2018 بروسيا، وفي أولمبياد طوكيو، وكأس العالم للأندية الأخيرة، وكأس الأمم الأفريقية 2019، ودوري أبطال أفريقيا.

وخاض الشناوى مع الأهلى 172 مباراة بواقع 15322 دقيقة لعب، تلقت شباكه 96 هدفاً وخرج بشباك نظيفة في 102 مباراة، حقق مع الفريق خمسة ألقاب للدوري الممتاز وبطولتين لكأس مصر وبطولتين للسوبر المحلى ولقبين لدوري الأبطال الأفريقي ولقب للسوبر الأفريقى بجانب برونزية كأس العالم للأندية.

وأعلن الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم (ifFHS) قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2021.


وتواجد حارس مرمى فريق الأهلي المصري محمد الشناوي في قائمة المرشحين للحصول على الجائزة .

وأوضح الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم أنه سيتم الإعلان عن الفائزين بجوائز الأفضل في مختلف مراكز اللعبة، في حفل بنهاية شهر نوفمبر المقبل.