وزير الري يلتقى نظيره الإفواري لبحث سُبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال المياه الحكومة الإسرائيلية: قرار المحكمة الجنائية الدولية المحتمل لن يؤثر على النشاط الخارجي لقيادة البلاد زراعة النواب تقرر استدعاء وزير الأوقاف لحسم إجراءات تقنين أوضاع الأهالي حادث معدية أبو غالب.. تعرف على أسماء الناجين من غرق سيارة ميكروباص محملة بالعمالة تنظيم الاتصالات يعلن أكبر طرح في التاريخ لتغطية جميع الطرق في الجمهورية بتكلفة 5 مليارات جنيه محافظ القليوبية يتابع رفع القمامة على الطريق الزراعي ومفارق الزقازيق.. ويتفقد مشروع ممشى النيل وزير الزراعة يتابع منظومة نقل وحوكمة الأسمدة وتوفيرها للمزراعين اللواء هشام آمنة والدكتور طارق رحمي يتفقدان محور ترعة النعناعية وتطوير الكورنيش بكفر الزيات كشف حقيقة ما تم تداوله على أحد المواقع الإخبارية بشأن محاولة خطف طالب بالقاهرة ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي وزير التنمية ومحافظ الغربية يتفقدان المراكز التكنولوجية بمركزي زفتى والسنطة الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدي الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز الحر والمدعم لتحقيق أرباح غير مشروعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

سوهاج تستقبل وفد الاتحاد الأوروبي وبرنامج الأغذية العالمي لمتابعة مشروع تعزيز تعليم الأطفال

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلنت محافظة سوهاج، عن استقبال وفد الاتحاد الأوروبي، وفريق عمل برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، بمشاركة ممثلي وزارتي "التربية والتعليم، والتعاون الدولي".

تأتي الزيارة للوقوف على النتائج المحققة على أرض الواقع لمشروع "تعزيز فرص حصول الأطفال على التعليم ومكافحة عمالة الأطفال"، والذي تم تمويله من قبل الاتحاد الأوروبي في الفترة من يوليو 2014، وحتى أغسطس 2019.

والتقى الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أعضاء الوفد الذي ضم كلا من "بيت جان، ونهلة حسن، الاستشاريين بالاتحاد الأوروبي، ودعاء عرفة مدير برامج الحماية الاجتماعية ببرنامج الغذاء العالمي، ومحمد محيي الدين منسق برنامج الغذاء العالمي بسوهاج.

وقام الوفد بالتحدث إلى عدد من المستفيدين من المشروع من معلمات المدارس المجتمعية، والطلبة وأولياء الأمور، والسيدات المستفيدات من أنشطة المشروع المختلفة، كما التقى الوفد بعدد من الجمعيات والمؤسسات الأهلية شركاء برنامج الأغذية العالمي في تنفيذ المشروع.

الجدير بالذكر أن مشروع "تعزيز الفرص" شمل تنفيذ عدة مشروعات تنموية وخدمية بعدد من مدارس التعليم المجتمعي، بدعم من برنامج الغذاء العالمي بالأمم المتحدة، منها: التغذية المدرسية، وصيانة المدارس المجتمعية، وتنفيذ عدد من البرامج والدورات التدريبية؛ لرفع الكفاءة المهنية لمعلمي ومعلمات مدارس التعليم المجتمعي، بالإضافة إلى تقييم تجربة تحويل بعض المدارس المجتمعية إلى مدارس ذكية، ودعمها بأحدث الأجهزة التكنولوجية الحديثة؛ لمواكبة خطة الدولة للتحول الرقمي.