رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

بعد واقعة كباريه العمدة.. إنذار لنقيب الممثلين لشطب باسم سمرة

أرسل أيمن محفوظ المحامي بالنقض إنذارًا رسميًا لنقيب الممثلين د.أشرف زكي طالبه بشطب عضوية باسم السمرة بعد واقعة كباريه العمدة.

وبدأ أيمن محفوظ إنذاره بأنه بعد سلسلة التصرفات غيرالملائمة من الفنان باسم السمرة  وآخرها ظهوره بأحد الملاهي الليلية في حالة سكر بين وعمل مشاحنات مع أصحاب ورواد المكان وهذا ما يمثل جرائم ويستحق أيضا باسم السمرة، الذي ارتكب هذا الفعل عقوبته تصل الي الشطب، طبقا لنص المادة (36)  من قانون المهن التمثيلية ولائحته التنفيذية بأنه يحال إلى هيئة التأديب بناء على قرار من مجلس النقابة كل عضو ارتكب أمرًا يمس النزاهة أو الشرف أو الاستقامة أو أساء التصرف في واجبات المهنة أو خالف أحكام هذا القانون أو اللائحة الداخلية للنقابة.

وأردف محفوظ بانذاره موضحًا العقوبات طبقا لنص المادة (37)  من ذات القانون  تتدرج من (1) الإنذار.

(2) التوبيخ.

(3) الغرامة وتؤدى إلى صندوق النقابة خلال شهر من تاريخ إعلان المحكوم عليه بالقرار وإلا أوقف عن العمل مدة لا تجاوز ثلاثة أشهر.

(4) الوقف عن العمل لمدة لا تتجاوز ستة أشهر.

(5) شطب الاسم من جدول النقابة.

واستطرد محفوظ إنذاره أن تلك العقوبات تكون حسب كل الوقائع المسندة للفنان بعد ظهور نتائج التحقيقات وبالطبع لابد أن يكون قراركم سيادة النقيب هدفه الاول إعلان رفض نقابة الممثلين تلك التصرفات المخجلة من باسم السمرة، وتعزيز قوة مصر الناعمة وتوجيه الفنان الي عدم تكرار مثل تلك الافعال المشينة والتي لا تتناسب مع مقام الفنان. 

واختتم محفوظ إنذراه أننا نوجه لسيادتكم هذا الانذار لنقيب الممثلين بصفتكم الممثل القانوني للكل الممثلين في مصر، والتحقيق في الواقعة المنسوب صدورها من باسم السمرة وتوقيع العقوبة الملائمة واتخاذ اللازم قانونًا.