وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود الجريدة الرسمية تنشر تفاصيل قرار الرئيس السيسي بشأن التخلي عن ”الليبور” واستبداله بـ”السوفر” الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط محافظ الغربية يشهد الاجتماع الدورى لمجلس الجامعة التكنولوجية بسمنود كولر: سيمبا منافس قوي والأهلي يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الغد محافظ المنيا يستقبل السيدة هيرو السفير الأمريكى بالقاهرة لبحث سبل التعاون المشترك محافظ المنيا يعلن بدء التسجيل بالدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية «كاف» يعلن موعد مباراتي نهائي دوري الأبطال والكونفيدرالية محافظ أسيوط يعلن تخصيص 32 مسجدًا للاعتكاف و222 مسجدًا لصلاة التهجد بجميع مراكز ومدن المحافظة النائب أحمد عثمان: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني يؤكد جديته واهتمام القيادة السياسية بكافة القضايا
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

التحالف العربي يعلن إحباط هجوم بزورق مفخخ للحوثيين

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، أن قواته دمرت زورقا مفخخا للحوثيين قبل تنفيذه هجوما وشيكا جنوب البحر الأحمر.

وأفاد التحالف فجر اليوم الأربعاء، بـ"تدمير زورق مفخخ للميليشيا (الحوثية) قبل تنفيذ هجوم وشيك بجنوب البحر الأحمر"، مشيرًا إلى أن إطلاق الزورق جرى من محافظة الحديدة، متهما قوات الحوثيين بتهديد الحرية الملاحة والأمن الإقليمي والدولي بشكل عام.

وفي وقت سابق، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، يوم الثلاثاء، تنفيذ 8 ضربات ضد جماعة الحوثيين في مأرب خلال الساعات 24 الماضية.

وذكر التحالف، "إن الاستهدافات دمرت 6 آليات عسكرية ومعسكرا للتدريب ما أدى إلى مقتل أكثر من 90 عنصرا من الحركة"، حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وكان التحالف العربي أعلن فجر اليوم، أن قواته شنت ضربات على أهداف وصفها بالعسكرية في العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وقال التحالف، إن قواته نفذت "ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

وأضاف التحالف: "نطلب من المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة".

كما أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، عن مقتل 85 إرهابيا وتدمير 12 آلية عسكرية للحوثيين في مأرب والجوف شمال غربي البلاد.

وأوضح التحالف، أنه "تم تنفيذ 15 عملية استهداف ضد الميليشيات الحوثية في مأرب والجوف خلال الساعات الـ24 الماضية".

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، يوم الاثنين، مقتل 85 إرهابيا وتدمير 12 آلية عسكرية للحوثيين في مأرب والجوف شمال غربي البلاد.

وكشف تحالف دعم الشرعية في اليمن، عن بدء تنفيذ ضربات جوية على أهداف عسكرية تابعة لجماعة الحوثي المدعومة من إيران في صنعاء.

وأفاد التحالف: عن "بدء تنفيذ ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء"، داعيا المدنيين إلى عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة وفقا لسكاي نيوزعربية.

وأكد التحالف أن العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وتأتي هذه العملية بعد يوم من إعلان تحالف دعم الشرعية في اليمن، عن توجيه ضربات جوية إلى مواقع سرية في صنعاء كانت تخزن صواريخ باليستية.

وقال التحالف، إن الضربات "دمرت هدفا عالي القيمة للصواريخ البالستية بحي ذهبان" في العاصمة اليمنية.

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، عن تفكيك 11 لغما بحريا نشرها عناصر من ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في مياه الخليج.

وأضاف أن مجموع الألغام البحرية الحوثية التي دمرها حتى الآن، بلغت 231 لغما، مؤكدا أن هذه الألغام هددت السفن التجارية وناقلات النفط العملاقة في مياه الخليج.

وأوضح التحالف، أنه "تم تنفيذ 15 عملية استهداف ضد الميليشيات الحوثية في مأرب والجوف خلال الساعات الـ24 الماضية".

وتقود السعودية، منذ مارس 2015 التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي، والتي تحارب قوات الحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على العاصمة صنعاء منذ العام 2014.