لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق ليفربول يخطط لضم الأردني موسى التعمري تحسبا لرحيل محمد صلاح
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الصحة: الآثار الجانبية على الأطفال أقل حدة من الكبار

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنّ الأطفال من سن 12 إلى 18 سنة يحصلون على لقاح فايزر، وهي نفس الجرعة التي يحصل عليها البالغون.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مصر تستطيع" على شاشة "dmc"، مساء الخميس، أنّ الطفل الذي يرفض الحصول على اللقاح لن يتم اتخاذ إجراء ضده، باعتبار أن اللقاح اختياري لهذه الفئة العمرية.

وأشار إلى أنّ الآثار الجانبية على الأطفال التي يمكن أن تنجم عن اللقاح هي نفسها التي قد تظهر على البالغين، والتي تشمل الألم في مكان الحقن، وارتفاعًا صغيرًا في درجات الحرارة، لكنّه أوضح أنّ هذه الآثار تكون أقل حدة لدى الأطفال.

ولفت المتحدث إلى أنّ نحو 45 مليون جرعة تم إعطاؤها للمواطنين بين جرعة واحدة أو جرعتين، مشدّدًا على أن المواطنين الذين حصلوا على الجرعة الأولى عليهم الحصول على الجرعة الثانية.

وأفاد بأن الحصول على جرعة واحدة من اللقاحات (عدا المعمول بها بأنّها جرعة واحدة) لا تحقق الهدف منها، مشيرًا إلى أنّ التأخر في الحصول على الجرعة الثانية التي تكون بعد الأولى بثلاثة أسابيع قد تكون مقبولة لتصل إلى 28 يومًا.

وتابع: "إذا كان المواطن في الفترة الموصى بأخذ الجرعة الثانية فيها يمكنه التسجيل عبر الموقع الإلكتروني، لكنّه إذا تجاوز هذه الفترة فسيتم فتح الموقع أمام من تأخروا فترات طويلة من منطلق أن التأخر حتى وإن كان طويلًا أفضل من الحصول على جرعة واحدة".