رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

نشاط ثقافي متنوع بثقافة بني سويف

ثقافة بني سويف
ثقافة بني سويف

 

‏قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة بفرع ثقافة بني سويف التابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان عدداً من الأنشطة الفنية والثقافية افتتح قصر ثقافة شرق النيل معرض للفنون التشكيلية للمواهب الشابة تحت ١٨ سنة بحضور م. عصام بدوي رئيس جهاز مدينة بنى سويف الجديدة، والمقدم محمد فرج رئيس منطقة تجنيد بني سويف.
كما عقد بيت ثقافة الفشن محاضرة عن الهجرة غير الشرعية وتداعياتها على الأمن القومي ألقاها صلاح عتريس الذي أوضح في حديثه أن الهجرة غير الشرعية هي هجرة خارج الإطار القانوني، وذكر أهمية العمل داخل الوطن قائلا أن مصر مليئة بالخيرات ولكن علينا السعي، كما قدم عتريس ندوة أدبية حول النص الأدبي المسرحي تناولت كيفية كتابة النص المسرحي وأهمية المسرح في نشر الوعي الثقافي، وناقش قصر ثقافة ببا كتاب الجاذبية الأرضية.

بينما نظمت مكتبة دلاص محاضرة عن أضرار التدخين والمخدرات بالتعاون مع صندوق مكافحة إلادمان والمخدرات التابع لرئاسة الوزراء حاضرها ماجد يحيى الذي تحدث عن أمراض القلب السرطانات التي يسببها التدخين.

أقامت مكتبة النادي الرياضي محاضرة بعنوان اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة والذي تم تحديده قِبَل الأمم المتحدة عام 1992 لمساعدة المعاقين وزيادة استيعاب قضاياهم لضمان حقوقهم، ونفذ بيت ثقافة أبو صير الملق ورشة فنية لصناعة حقيبة من القماش الجينز بالمدرسة الإعدادية بنات.

ومن جانب آخر عقد بيت ثقافة اهناسيا المدينه أمسية شعرية، وتضمنت قصيدة لا للتنمر للشاعر منصور النويري، أشد الحنين لأشرف محمد، والسم الزعاف لأحمد طه، وقصيده رباعيه لمصطفى محمد، بينما نظمت مكتبه منشأة عاصم محاضرة بعنوان دور المدرسة في تنمية المجتمع.