تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (187) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة ضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام بمديريات أمن ”أسيوط- أسوان- دمياط” ضبط كمية من أقراص الكبتاجون المخدرة بحوزة تشكيل عصابى بالقليوبية بقصد الإتجار مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها مدير كلية الدفاع الوطني التنزاني و (٢٣) دارس من إفريقيا فى ضيافة وزارة الري الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر حزب الله يستهدف 6 مواقع لجيش الاحتلال في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان استشهاد 7 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على حي تل السلطان برفح جنوبي غزة 3 وجهات محتملة لـ«ناتشو» بعد الرحيل عن ريال مدريد مرموش ضمن المرشحين للتشكيل الأفضل في الدوري الألماني مجلس الوزراء: طرح السكر بسعر 27 جنيها للكيلو كان أمرا مؤقتا صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

مبدعون ذات بصمة بثقافة الاسمرات

ثقافة الاسمرات
ثقافة الاسمرات

 

برعاية د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وفى إطار احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوه بذوي الاحتياجات الخاصة نظم فرع ثقافة القاهرة التابع لإقليم القاهرة الكبرى برئاسة الفنان جلال عثمان احتفالية بقصر ثقافة الأسمرات بعنوان "مبدعون لهم بصمة في تراثنا " بحضور د. جيهان حسن مدير عام الفرع، وطلاب مدرسة التربية الفكرية بالمنيل، وأبناء حي الأ سمرات.

بدأت الاحتفالية بترحيب مدير عام الفرع بالسادة الحضور، تلاها ندوة بعنوان "مبدعون لهم بصمة فى تراثنا فى ضوء استراتيجية ٢٠٣٠" للدكتورة نورا عبد العظيم والتى أكدت أن الإعاقة بأنها ليست في الجسد والعقل فقط وإنما في الإرادة،
ثم تحدثت مروة الشريف عن قصص لمتحدي الإعاقة" ستيفن هوكينج" نموذجاً.
كما تضمن الحفل مجموعة من الفقرات الفنية والترفيهية بدأت بعرض للتنورة التراثية والتى رقص الأطفال على أنغامها، مع فقرة المهرج، هذا بجانب ورشة حكى بعنوان "الأطفال والشجرة" قدمها حسام قطب باحث دكتوراه فى الإعلام وثقافة الطفل، هدفت إلى بيان قدرة الأطفال ذوي الهمم على تقديم المساعدة والعون للأصدقاء، مع ورشة رسم وتلوين، بالإضافة إلى ورشة حلي، مع معرض مشغولات يدوية شارك به قصر ثقافة المطرية، بجانب معرض رسم للصم مترجم بلغة الأشارة لنجلاء شحاتة.
ذكرت د. جيهان أن الهيئة العامة لقصور الثقافة تحرص دائماً على تشجيع ودعم ذوى الإعاقة لتمكينهم فى المجتمع، ليصبحوا شركاء فى التنمية تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة، موضحة أن فرع ثقافة القاهرة يتبنى تدريبهم وتعلمهم وتنمية مهاراتهم فكانت هذه الفاعلية استكمالا لمد جسور التواصل الممتد والمستمر بين ذوي الاحتياجات الخاصة وأقرانهم في المجتمع.