رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

منتخب الجزائر يهزم تونس بهدفين ويتوج بكأس العرب لأول مرة

توج المنتخب الجزائري بلقب بطولة كأس العرب بعد مباراة ماراثونية أمام نظيره التونسي حسمها بهدفين نظيفين لصالحه بعد لجوء المنتخبين إلى الشوطين الإضافيين عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي على استاد البيت بالدوحة.

وسجل «البديل» أمير سعيود الهدف الأول للمنتخب الجزائري في الدقيقة 99 بتسديدة صاروخية بعد استغلاله تمريرة ساحرة من بغداد بو نجاح، ليسددها لاعب الطائي السعودي بيسراه في شباك المنتخب التونسي، ثم أضاف ياسين إبراهيم الهدف الثاني في الدقيقة 125.

وواصل المنتخب الجزائري سيطرته على كل البطولات في الفترة الحالية، بعد التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية عام 2019 في مصر، ليعود محاربو الصحراء بقيادة المدرب الثاني مجيد بو قرة ليحققوا كأس العرب في قطر.

ودفع منذر الكبير بعلي معلول لاعب الأهلي لأول مرة في البطولة بدلا من بن حميدة في الدقيقة 100 بعد هدف سعيود من أجل زيادة الفاعلية الهجومية على مرمى المنتخب الجزائري.

ونجح المنتخب الجزائري في التتويج ببطولة كأس العرب لأول مرة في تاريخه، فيما ظل المنتخب التونسي برصيد لقب واحد والذي حققه نسور قرطاج بلقب وحيد.

وشهد نهائي بطولة كأس العرب بين تونس والجزائر حضور نجوم كرة القدم العالمية في مدرجات ملعب ملعب البيت بالدوحة، حيث ظهر في المقصورة الرئيسية كل من ديفيد بيكهام أسطورة المنتخب الإنجليزي والإيطالي السابق أليساندرو ديل بييرو والأرجنتيني خافيير ماسكيرانو وآرسين فينجر المدير الفني للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والايفواري يايا توريه.