صعود جماعي لمؤشرات البورصة بختام تعاملات الأسبوع مدبولي والخصاونة يشهدان توقيع بروتوكول لتعزيز التعاون المصري الأردني في المجال الإعلامي خبراء عالميين في جراحات القلب والمخ والأعصاب والجهاز الهضمي بالمجمعات الطبية للقوات المسلحة «مدبولي» يشكر رئيس وزراء الأردن على التعاون غير المسبوق في دعم العمالة المصرية الخصاونة: توافق مصري أردني على حل الدولتين لإنهاء صراع مستمر منذ 75 عامًا مدبولي: الرئيس السيسي أكد موقف مصر الثابت برفض التهجير القسري للفلسطينيين مصر والأردن يتوافقان على تعزيز التبادل التجاري خلال الفترة المقبلة رئيس الوزراء: لا حل للأزمة غير المسبوقة في غزة إلا بتفعيل وتنفيذ حل الدولتين مدبولي: علاقات متميزة تربط بين مصر والأردن على جميع المستويات نجمة ذا فويس بتول بني ضيفة سعد الصغير في سعد مولعها نار إتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال شخصين بالقليوبية لقيامهما بغسـل 20 مليون جنيه متحصلة من نشاطهما الإجرامي تحرير (140) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

افتتاح مؤتمر شريان الحياة بحضور نخبة ثقافية

مؤتمر شريان الحياة
مؤتمر شريان الحياة

برعاية د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة افتتح إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان صباح اليوم المؤتمر الأدبي الحادي والعشرين تحت عنوان النيل شريان الثقافة بمركز الجيزة الثقافي.

رئيس المؤتمر الفنان محمود الحديني والأمين العام د. ربيع شكري، بحضور الأستاذ محمد ناصف رئيس المركز القومي للطفل والشاعر مسعود شومان رئيس الإدارة المركزية للشؤون الثقافية.

وبدأ المؤتمر بعرض فيلم وثائقي يحمل اسم المؤتمر.
رحب أمين عام المؤتمر بالحضور وتحدث عن عظمة محافظة الجيزة بما تتضمنه من آثار بجانب أكاديمية الفنون وجامعة القاهرة، وأكد على ما تمثله القوة الناعمة في مواجهة الفكر المنغلق الذي يرفض التعددية وينبذ الحوار، فالأدب والثقافة هما حائط الصد الأول ضد ما يصيب مصر من هجمات.
وأعرب الحديني عن سعادته لاختيار النيل ليكون المحور الأساسي ف مؤتمر هام، نواجه من خلاله التعدي السافر على حق مصر في مياه النيل، فعندما ننظر لخريطة مصر نجد أن الشعب المصري كان الحامى لمياه النيل، واستخدمها في الزراعة وفي كل مناحي الحياة، وكانت عروس النيل التي ابتدعها الفنان المصري تلقى في النيل عند حلول الفيضان تكريما وتعظيما النيل في حياة المصريين، وقد قال المؤرخ اليوناني العظيم أن مصر هبة النيل أي أن مصر النابعة النيل مصر هي التي خلدت النيل وعظمته من خلال فنانيها وشعراءها وأدباءها.
أما الفنان جلال عثمان رئيس الإقليم بدأ حديثه بتحية أدباء مصر العظام، قائلا: الأدب هو شريان الثقافة، متمنيا جلسات مثمرة بحضور الأدباء.
بدأ شومان كلمته طالبا من الحضور الوقوف دقيقة حداد على روح شاعر القليوبية أيمن سالم، ثم قال: أنقل لكم تحيات د. إيناس عبد الدايم والفنان هشام عطوة لتواجدهم بمحافظة الأقصر لافتتاح قرية حسن فتحي، ثم ألقى أبياتا من الشعر عن النيل، قائلا: النيل منه ولد على ضفتيه نشأت الزراعة وفنونها، صار ملهما للفنان والأديب والشاعر
أتوجه بشكر عميق لكل العاملين بإقليم القاهرة الكبرى والأمانة المؤتمر فردا فردا، وايضا أدباء الأقاليم، واختتم كلمته متمنيا مؤتمرا ناجحا.
التكريمات: محمد العناني، والشاعر عبد الكريم عبد الحميد، والفنان القدير محمود الحديني رئيس المؤتمر، وتكريم اسم د.جمال حمدان.