الغرف التجارية: مصر تستهلك 175 طنا من الرنجة يوميا.. وتراجع الفسيخ ببورسعيد لـ190 جنيها حماس: الاحتلال الإسرائيلي يهددنا باجتياح رفح ونعده بالهزيمة والفشل وزير الخارجية: إسرائيل تضع عراقيل غير قانونية أمام نفاذ آمن وسريع ومستدام للمساعدات لغزة الداخلية تكشف تفاصيل القبض على المتهمين بسرقة الصحفي الفلسطيني بالقاهرة الأهلي يكتسح الجونة بثلاثية في ليلة «الكابتن» علي معلول رئيس مجلس النواب الأمريكي يقترح سحب تأشيرات الطلاب الأجانب المشاركين بمظاهرات دعم فلسطين كشف ملابسات تداول فيديو على موقع فيس بوك يتضمن قيام أحد الأشخاص وسام أبو علي يقود هجوم الأهلي أمام الجونة في الدوري رئيس الأعلى للإعلام يهنئ البابا تواضروس الثاني بمناسبة عيد القيامة محافظ القاهرة يشهد احتفال الطائفة الإنجيلية بعيد القيامة نائبا عن رئيس الوزراء نائب محافظ الجيزة يزور مطرانية الأقباط الأرثوذكس بطموه للتهنئه بعيد القيامة المجيد الإسماعيلية: تطوير ورصف منطقة الخامسة والثالثة تمليك بحي ثالث الإسماعيلية لأول مرة منذ إنشائها
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الأهلي بطلا لكأس السوبر الإفريقي على حساب الرجاء

توج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بلقب كأس السوبر الأفريقي للمرة الثامنة في تاريخه، وذلك بعد فوزه على حساب الرجاء المغربي، بضربات الترجيح، وذلك بعد فوزه بنتيجة 6/5 وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد أحمد بن علي المونديالي، بدولة قطر.

هدف اللقاء الوحيد سجله حميد أحداد، في الدقيقة 13 من زمن المباراة، قبل أن يتعادل طاهر محمد طاهر، لصالح الأهلي، في الدقيقة 90 من زمن اللقاء، ويحسمها الأهلي بضربات الترجيح.

قبل إطلاق حكم المباراة صافرته، سقط عمرو السولية على أرض الملعب بعد شكوته من الإصابة، ليجري الجنوب أفريقي، بيتسو موسيماني، تعديلًا على التشكيل بتواجد ياسر إبراهيم بدلًا منه.

أحداث الشوط الأول
بدأ الأهلي المباراة بطريقة جيدة، وحاول فرض سيطرته، وطالب لاعبوه في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة، بضربة جزاء بعد الشكوى بوجود لمسة يد على مدافع الرجاء، إلا أن الحكم تجاهل دعوات لاعبي الأهلي مؤكدًا عدم وجود خطأ على مدافع الفريق المغربي.
بدأ لاعبو الرجاء في الضغط، هو ما تم ترجمته بالهدف الأول لصالح الفريق عبر حميد أحداد، في الدقيقة 13 من عمر اللقاء، حيث جاء الهدف بعد إنطلاقة عبد الإله مدكور، بالكرة من الجبهة اليسرى للإله وإرساله كرة عرضية اصطدمت بياسر إبراهيم، مدافع الأهلي، لتتهادى نحو الشبكة ويضعها أحداد من على خط المرمى.

شتت الهدف تفكير لاعبو الأهلي، قبل أن يجمع الأهلي قوته بداية من الدقيقة 20 من زمن المباراة، إلا أن الفرص لم تكن على مستوى كبير من الخطورة، حتى حملت الدقيقة 36 من زمن المباراة، فرصة خطيرة للأهلي، وذلك بعد عرضية علي معلول التي وصلت لحمدي فتحي الذي فشل في تصويبها ليهدر فرصة الهدف الأول للأهلي.

عبد الإله حفيظي كاد يسجل هدفًا ثانيًا قبل نهاية الشوط الأول بست دقائق، عندما لاحظ تقدم الشناوي عن مرماه، ليصوبها من فوقه إلا إنه جاءت ضعيفة ليتصدى لها حارس الأهلي بسهولة.

أحداث الشوط الثاني
مع بداية الشوط الثاني، حاول موسيماني في تنشيط الجبهة الهجومية للفريق، فدفع بمحمد شريف، بديلًا لأيمن أشرف، وذلك من أجل العودة سريعًا للمباراة.

تبادل الفريقان الهجمات الغير خطيرة طوال ربع الساعة من زمن اللقاء، فانحصرت الكرة في وسط الملعب، حتى دفع مدرب الأهلي بالتغيير الثاني بنزول أحمد عبد القادر بدلًا من حسين الشحات، والذي خرج غاضبًا من هذا الخروج.

في الدقيقة 70 من زمن المباراة، طالب لاعبو الأهلي بضربة جزاء جديدة بعد لمس الكرة ليد فابريس نجوما، مدافع الرجاء، إلا أن حكم المباراة رفض العودة لتقنية الفيديو للتأكد من صحة الحالة.

حاول موسيماني المخاطرة في اللعب في الدقيقة 77 من زمن المباراة، وذلك بعد نزول طاهر محمد طاهر، بدلًا من ياسر إبراهيم، ليتواجد بدر بانون مدافعًا وحيدًا في هذه المباراة.

في الدقيقة 79 من زمن اللقاء أتيحت فرصة للجنوب أفريقي بيرسي تاو إلا إنه وضعها بجوار القائم ليمنع الهدف الأول عن الأهلي.

وسجل طاهر محمد طاهر هدفًا قاتلًا في الدقيقة 90 من زمن المباراة، وذلك بعد كرة رائعة من اللاعب الذي مر من الدفاع وسجل هدف التعادل، لتتجه المباراة لضربات الترجيح.

ضربات ترجيح
وسجل للأهلي في ضربات الترجيح كلًا من علي معلول، وبدر بانون، وبيرسي تاو، وأحمد عبد القادر، وطاهر محمد طاهر، وأكرم توفيق.

بينما سجل للرجاء المغربي محمد زريدة، وزكريا الوردي ومروان الهدهودي ومحمود بنحليب ومحسن متولي، بينما أهدر عبد الإله مدكور بعدما أطاح بها خارج الملعب.