محافظ الغربية يتابع حملات النظافة والتجميل ورفع الاشغالات وجاهزية محيط الكنائس لعيد القيامة وشم النسيم حملات رقابية على الأسواق بالبحيرة تسفر عن تحرير 31 محضر متنوع كريم فهمي: عشت تجربة المساكنة وعمري ما أتبعت شيخ الأزهر كريم فهمي: طلاق والدي والدتي لم يؤثر عليا سلبيا وذهبت لطبيب نفسي ألمانيا.. تفاصيل خرق أمني عرض معلومات سرية عن الجيش للخطر حسام عاشور: رفضت عرض الزمالك خوفا من جمهور الأهلي الغرفة التجارية بالجيزة: تخفيضات على أسعار الأجهزة الكهربائية بنسب تصل إلى 30% الغرف التجارية: مصر تستهلك 175 طنا من الرنجة يوميا.. وتراجع الفسيخ ببورسعيد لـ190 جنيها حماس: الاحتلال الإسرائيلي يهددنا باجتياح رفح ونعده بالهزيمة والفشل وزير الخارجية: إسرائيل تضع عراقيل غير قانونية أمام نفاذ آمن وسريع ومستدام للمساعدات لغزة الداخلية تكشف تفاصيل القبض على المتهمين بسرقة الصحفي الفلسطيني بالقاهرة الأهلي يكتسح الجونة بثلاثية في ليلة «الكابتن» علي معلول
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

بالمستندات.. أول دعوى قضائية مستعجلة ضد وزير الشباب وحطب لحل اللجنة الأوليمبية وبطلان دعوتها للانتخابات

أقام المستشار أيمن محفوظ المحامي بالنقض أول دعوى قضائية أمام القضاء الإداري مطالبا فيها بصفه مستعجلة ببطلان الدعوى لانتخابات اللجنة الاوليمبية ووقف تلك الانتخابات، مختصما فيها وزير الرياضة والمهندس هشام حطب؛ مطالبا الوزير بحل اللجنة الأوليمبية.

وقال محفوظ في دعواه التي حملت رقم 20664 لسنة 76 قضائية: " إن اللجنة الأوليمبية بدأت في تلقي طلبات الترشح للانتخابات وحددت لها 23 أبريل القادم رغم سابق وجود بلاغ مقدم مني للنائب العام مطالبا بحبس هشام حطب مقيد برقم 127345لسنه 2021 والبلاغ قيد التحقيق بنيابة مدينة نصر 2 بعد فضيحة اتحاد الفروسية وثبوت تعاطي أحد اللاعبين الحشيش وحل اتحاد الفروسية الذي يترأسه حطب.

وتسائل محفوظ بدعواه كيف يمكن أن يكون حطب معرضا للحبس مما يفقده شرط حسن السيرة والسمعة
كما يوجد العديد من علامات الاستفهام حول أحقيه حطب من حيث المؤهلات العلمية والفنية لشغل هذا المنصب المتطلبة لأي انتخابات.
وكيف تتم الدعوى لانتخابات اللجنة الأوليمبية رغم ان العديد من الاتحادات الرياضية التي ستنتخب اللجنة الأوليمبية لم يتم فيها انتخابات والتي يمكن ان تفقد مركزها القانوني في أي لحظة، وتزامن ذلك مع وجود نادي لحزب مستقبل وطن باسم فيوتشير المغلف برداء مزيف لاحدي الشركات، واطلاق يد الاحزاب في انشاء اندية وهو محظور قانونا ويهدد الأمن القومي ويجعل ساحه الرياضه معترك سياسي.

وأردف محفوظ ان ذلك يعد خرقا للقانون وتحدي لسلطة الجهة الإدارية المتمثلة في وزراه الشباب والرياضة التي وضع لها قانون الرياضة رقم 71 لسنه 2017 في المواد5و13و14و29 و32 سلطة رقابية وامنية على اللجنة الأوليمبية والاتحادات الرياضية وفرض سلطان الشباب والرياضة واتخاذ مايلزم من تدابير.

واستطرد محفوظ بدعواه أن قانون الرياضة الذي يعتريه العوار الدستوري في حجب حق المواطن في الالتجاء لقاضية الطبيعي، وان نص القانون على الالتجاء لمركز التسوية الرياضية هو مجرد وكالة لهذا المركز للتحكيم في المسائل ذات الطبيعة الرياضية و لايحجر على سلطه القضاء العادي في الرقابة والولاية على مركز التسويه.


وطالب محفوظ في دعواه بالغاء قرار وزير الشباب السلبي بحل اللجنة الاوليمبية و بمنع الدعوه لانتخاباتها وبطلانها مع إلزام الجهة الادارية واللجنة الاوليمبية بالمصاريف ومقابل أتعاب المحاماه.