رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

بعد فضيحة الفروسية.. النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ ضد هشام حطب

قال أيمن محفوظ المحامي بالنقض، إن النائب العام أمر بالتحقيق في البلاغ المقدم منه ضد هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية، بعد فضيحة إتحاد الفروسية وثبوت تعاطي أحد اللاعبين الحشيش.

وصرح محفوظ بأن البلاغ رقم 127345 الذي طالب فيه بحبس حطب واللاعب طبقا للقانون الرياضة، وأنه بعد فحص البلاغ أمر النائب العام بالتحقيق فيه بنيابة مدينة نصر 2.

وأردف محفوظ، أنه يستعد لعمل ملف كامل شاملا بالمستندات والاسانيد القانونية بالتحقيق المقرر هذا الأسبوع، والمطالبة بعمل تحريات الجهات الرقابية عن الموضوع وتقديم تقرير كامل بذلك.

واستطرد محفوظ بتصريحاته، أن عقوبة الحبس تنتظر المشكو في حقهم مع المطالبة بمثول اللاعب الذي ثبت إيجابية العينة له بتعاطيه الحشيش للتحليل مرة أخرى بواسطة الطب الشرعي لبيان إدمانه من عدمه.

واختتم محفوظ تصريحاته، بأن العقوبة المنتظرة لحطب واللاعب في حال ثبوت الاتهام ستكون الحبس والغرامة لمخالفة قانون الرياضة الذي يعتريه العوار الدستوري والذي رفضته الأغلبية وأصبح سيف مسلط على الجهة الإدارية وأصاب الرياضة المصرية في مقتل. وفي إطار الجمهورية الجديدة التي أعلنها فخامة الرئيس السيسي ستكون تلك أول خطوة في تقديم مشروع قانون جديد للرياضة يتناسب مع طموح الرياضيين والجماهير .