رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

صحة وطب

طب بيطري القاهرة تمنح بسمة الصاوي الدكتوراه في دراسات متقدمة على «البيروبلازما» في الجمال والخيول

بسمة الصاوي
بسمة الصاوي


منحت كلية الطب البيطري بجامعة القاهرة رسالة دكتوراه بعنوان "دراسات متقدمة على البيروبلازما في الجمال والخيول، اليوم السبت، وتشمل الدراسة العديد من البحوث العلمية المتميزة على مستوى المركز القومي للبحوث وجامعة القاهرة في مجال العلوم الطبية البيطرية.

وقالت الدكتوره نادية أبو العز، أن الرسالة جميلة وظاهر فيها المجهود والمصاريف، ولكن هناك بعض الرتوش البسيطة في تنسيق الصفحات لا تؤثر على المادة العلمية المتفردة التي احتوتها الرسالة.


وقدمت الدكتوره عزة، الشكر للباحثة بسمة الصاوي، على الجهد المبذول في الرسالة، موضحة لها بعض الإضافات التي تؤثر على محتوى الدراسة المقدمة، كما قدمت الشكر لجميع المشرفين والحضور بالمنافسة.

وأجمعت اللجنة على أن الباحثة بسمة الصاوي، بذلت جهدًا كبيرًا في هذه الرسالة.

وأشارت اللجنة أن الرسالة متفردة من نوعها وشاملة في تخصصها، كما أوصت بتداول الرسالة بين كليات الطب البيطري.

يذكر أن الباحثة بسمة الصاوي، حاصلة على جائزة أفضل نشر علمي على مستوى مركز البحوث في مجال العلوم الطبية البيطرية الأسبوع الماضي الذي كان بعنوان، تحديد واستضداد بروتين الجسم الكروي 4 لبابيزيا كابالي (SBP4)، من مركز البحوث والدراسات العلمية بالقاهرة.

وتشكلت لجنة التحكيم من العديد من العلماء في مجال الطفيليات بمصر والشرق الأوسط، وهم أ.د/ نادية محمد طلعت أبو العز، أستاذ الطفيليات المتفرغ بالمركز القومي للبحوث، وأ.د/ عزة محمد عبد الوهاب، أستاذ الطفيليات بكلية الطب البيطري بجامعة القاهرة، وأ.د/ أحمد صديق حسانين محمد نصار ، أستاذ الطفيليات المتفرغ بالكلية
وأ.د/ألفت عنتر مهدي، أستاذ الطفيليات المتفرغ بطب بيطري القاهرة.


وتكونت قائمة المشرفين من: أ.د/ مني سعيد محمود، أستاذ الطفيليات المتفرغ بالمركز القومي للبحوث، وأ.د/ أمنيه محمد قنديل، أستاذ الطفيليات المتفرغ بالمركز القومي للبحوث، أ.د/ ألفت عنتر مهدي أحمد، أستاذ الطفيليات المتفرغ بالكلية، وأ.د/ أحمد صديق حسانين محمد نصار ، أستاذ الطفيليات المتفرغ بكلية الطب البيطري بجامعة القاهرة.