ألمانيا.. تفاصيل خرق أمني عرض معلومات سرية عن الجيش للخطر حسام عاشور: رفضت عرض الزمالك خوفا من جمهور الأهلي الغرفة التجارية بالجيزة: تخفيضات على أسعار الأجهزة الكهربائية بنسب تصل إلى 30% الغرف التجارية: مصر تستهلك 175 طنا من الرنجة يوميا.. وتراجع الفسيخ ببورسعيد لـ190 جنيها حماس: الاحتلال الإسرائيلي يهددنا باجتياح رفح ونعده بالهزيمة والفشل وزير الخارجية: إسرائيل تضع عراقيل غير قانونية أمام نفاذ آمن وسريع ومستدام للمساعدات لغزة الداخلية تكشف تفاصيل القبض على المتهمين بسرقة الصحفي الفلسطيني بالقاهرة الأهلي يكتسح الجونة بثلاثية في ليلة «الكابتن» علي معلول رئيس مجلس النواب الأمريكي يقترح سحب تأشيرات الطلاب الأجانب المشاركين بمظاهرات دعم فلسطين كشف ملابسات تداول فيديو على موقع فيس بوك يتضمن قيام أحد الأشخاص وسام أبو علي يقود هجوم الأهلي أمام الجونة في الدوري رئيس الأعلى للإعلام يهنئ البابا تواضروس الثاني بمناسبة عيد القيامة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

«القاهرة» تعوض 12 أسرة بـ 5 ملايين جنيه في الحي السادس بمدينة نصر لهذا السبب

الدكتور إبراهيم صابر
الدكتور إبراهيم صابر

تواصل محافظة القاهرة، صرف تعويضات السكان بمنطقة الحي السادس بمدينة نصر، وذلك نظرا لتعارض أحد العمارات السكنية مع محور مروري، بإجمالى 5 ملايين و840 ألف جنيه، لـ 12 أسرة.

 

وأوضح الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للا، أن بعض التعويضات بلغت مليون ونصف تقريبا، مشيرا إلى أنه تم صرف التعويض حسب القيمة السعرية للمتر، ووفقا لما حدده المقيم العقاري.

ويعقد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، لقاء مجتمعيا مستمرا مع سكان مناطق الحيين السادس والسابع، في نطاق حي غرب مدينة نصر، لدراسة مقتراحتهم وشرح خطة تطوير المنطقة وإعادة تخطيطها مرة أخرى، ضمن خطط تطوير المناطق غير المخططة بمحافظة القاهرة.

وأضاف نائب محافظ القاهرة، خلال الاجتماع، أنه سيتم حصر المنطقة بالكامل مع حصر رغبات سكان المنطقة، لتعويضهم بناء على رغباتهم، إما ماليا أو بوحدة بديلة بنفس المنطقة.

وأوضح نائب المحافظ للسكان، أنه سيتم لقائهم بشكل مستمر لمتابعة رغباتهم، مؤكدا أن الهدف من المشروع، هو إعادة تخطيط المنطقة، مع توفير البديل المناسب بنفس المكان للسكان، أو تعويضهم ماليا حسب سعر المنطقة.

يذكر أن المنطقة الشرقية بالقاهرة، تحظى بالنصيب الأكبر بين مناطق القاهرة الأربع، فيما يخص المحاور المرورية الجديدة، والتي ستقضي على أزمة الاختناقات المرورية في شرق القاهرة، وأهم هذه المحاور محور " المستشار عدلي منصور"، محور "شينزو أبي"، محور "جيهان السادات"، وغيرها.

موضوعات متعلقة