لاعبو الأهلي يحتفلون بوصول محمد عبد المنعم للمئوية الأولى مع الأحمر محافظ قنا يزور فني كهرباء الوقف بمستشفى الجامعة وزير الأمن القومي الإسرائيلي يطالب نتنياهو بإقالة جالانت من منصب وزير للدفاع محافظ المنيا يوجه برفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد القيامة المجيد وشم النسيم قول يا دكتور.. برنامج طبي جديد على «الراديو 9090» مع فاطمة مصطفى غدا.. قناة MBC مصر تنقل حفل آمال ماهر على الهواء إصابة الزناري في مباراة الزمالك والبنك الأهلي ودخول حسام عبد المجيد الرئيس السيسي يهنئ أبناء مصر الأقباط بالخارج بمناسبة عيد القيامة المجيد رئيس الوزراء يستعرض عددا من ملفات عمل وزارة المالية أسيوط: مواصلة حملات نظافة وصيانة كشافات الإنارة بمدخل أسيوط الجنوبي محافظ أسيوط يعلن تفعيل غرف العمليات ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ خلال إجازة عيد القيامة وشم النسيم وفتح الحدائق والعبارات النهرية لإستقبال... محافظ الفيوم يزور دير الأنبا إبرام بالعزب للتهنئة بعيد القيامة المجيد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

البحرين تحتفل بمعرض فاروق حسني

احتفلت شوارع العاصمة البحرينية بمعرض الفنان التشكيلى الكبير فاروق حسنى، حيث انتشرت اللافتات الدعائية للمعرض بشوارع مملكة البحرين، والمقرر أن يستمر ينطلق المعرض غدًا الثلاثاء، ويستمر حتى الخامس من فبراير، بمركز الفنون بمملكة البحرين.

 


ويعد هذا المعرض الثاني للفنان فاروق حسني بمملكة البحرين، وكانت المرة الأولى عام 1992 بمتحف البحرين الوطني.


ويضم المعرض 45 عملاً فنيًا من إنتاج عام 2020 و2021 بأسلوب تجريدي يتميز به الفنان فاروق حسني، بالإضافة إلى 7 أعمال نحت مستوحاة من أعمال حسني التجريدية مهداة له ومنفذة من الفنان النحات البحريني خالد فرحان.


وقد تطور أسلوب فاروق حسني في دائرة هذا المذهب الجمالي والفلسفي التحليلي الذي لايزال يهتدي به في حياته، مؤمنا بأن الفن بوجه عام والرسم بوجه خاص يمكن استخدامهما بوصفهما رؤية وأداة لإعادة تشكيل شكل المجتمع وإثرائه، وبذل ما في وسعه لتوصيل مشاعره وتجاربه الذاتية، مستعينا بالألوان المتناغمة والتقابلات المفعمة بالحيوية ومفاجأة التكوين.


ويعرف عن الجمهور البحريني أنه متذوق ومحب للفنون والثقافة بوجه عام وللفنان فاروق حسني وأعماله بوجه خاص.


ويعد فاروق حسني علامة فارقة في الثقافة والفنون المصرية، كما أنه أحد أبرز الفنانين التشكيليين المعاصرين في مصر والعالم العربي، حيث عرضت أعماله في أهم متاحف العالم متحف المتروبوليتان في نيويورك أمريكا، متحف هيوستن للفنون ومتحف فورت لودرديل بالولايات المتحدة الأمريكية، ومتحف فيجور للفنون في طوكيو اليابان، متحف كاروسيل اللوڤر باريس، متحف الڤيتوريانو روما إيطاليا، والمتحف الوطني في فيينا، والعديد من المعارض الخاصة في الدول الأوروبية والعربية.