الطقس غد: ارتفاع بدرجات الحرارة وشبورة كثيفة والعظمى بالقاهرة 29 درجة وزراء الخارجية الأوروبيون يحذرون من التصعيد بين إيران وإسرائيل إعلام إسرائيلي: الجيش يقرر استدعاء مزيد من القوات وحرس الحدود للضفة الغربية مستوطنون يحرقون عددا من منازل الفلسطينيين وسياراتهم في قرية المغيّر بعد حادث السفينة قرب هرمز.. إسرائيل تدعو العالم لمعاقبة إيران وزير الدفاع الإسرائيلي يحذر من هجمات انتقامية بعد العثور على جثة المستوطن المفقود حسين الشحات يبدأ ارتداء قناع الوجه وأداء التدريبات الخفيفة وفحص طبي مستمر أسيوط: حملات نظافة مكثفة خلال أجازة عيد الفطر ورفع 450 طن مخلفات الشهابي: نعد برنامجا شاملا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لوضعه أمام الحكومة ضبط 15 طن أسمدة زراعية بوادي النطرون منتهية الصلاحية قبل تداولها بالأسواق الزراعة تعلن بدء موسم حصاد وتوريد القمح.. والقصير يوجه بالتيسير على المزارعين محافظ الشرقية يطمئن على الانتهاء من إصلاح تسريب بخطوط مياه الشرب بمدينة صان الحجر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

المعهد الفرنسي بالقاهرة يناقش كتاب دكتور أحمد يوسف بحضور السفير.. 31 يناير

يستضيف المعهد الفرنسي بالقاهرة الدكتور أحمد يوسف مدير مركز دراسات الشرق الأوسط في باريس لمناقشة كتابه الاخير "بوشار، مكتشف حجر رشيد الذي لا نعرفه" يوم ٣١ يناير بحضور سفير فرنسا لدي مصر مارك باريتي والسفيرة سيريناد جميل والمستشار الثقافي دافيد رينييه.

 

ويأتي مناقشة الكتاب في إطار الاحتفال بمرور ٢٠٠ سنه علي اكتشاف شامبليون لرموز الهيروغليفية عام ١٨٢٢ ووفاة بوشار مكتشف الحجر في نفس السنة.

كما يسبق هذه المناقشة بالإسكندرية يوم ٢٤ يناير جلسة عن الكتاب بحضور محمد نهاد قنصل فرنسا العام بالإسكندرية ونينا جابو جانبوراوي مديرة المعهد الفرنسي بالأسكندرية.