الأحد 28 أبريل 2024.. أسعار الدولار تنخفض بنحو 13 قرشا في عدد من البنوك بنهاية التعاملات قوات حرس الحدود تنجح في ضبط كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر قبل تهريبها جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين رئيس جامعة طنطا يستقبل وفد الشركة المانحة للأيزو QSI محافظ الغربية يشدد على تكثيف الحملات على الأسماك المملحة والمطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية الإسباني ”تكبير”.. جدول عروض اليوم الرابع من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير بعد نجاحه في المعلم.. تكريم مصطفى شعبان في مهرجان عنابة السينمائي بالجزائر جبالي يستقبل الصالح رئيس مجلس الشورى البحريني رئيس مجلس الشورى البحرينى : نؤيد موقف مصر الرافض للتهجير القسرى للشعب الفلسطينى تنويه خاص لفيلم البحر الأحمر يبكي لفارس الرجوب بمهرجان مالمو للسينما العربية محافظ الجيزة: تنفيذ ٣٥ قرار إزالة لتعديات على أراضي أملاك الدولة وزير الشباب والرياضة يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

وزارة العدل الألمانية تقدم مشروع قانون يلغي ”قانون الإجهاض”

قدمت وزارة العدل الألمانية، اليوم الاثنين، مشروع قانون يلغي قانونا تم إقراره منذ العهد النازي، يحظر على الأطباء تقديم معلومات عن عمليات الإجهاض.

وحسب رويترز فإن وزارة العدل الألمانية تريد إلغاء القانون الذي لا يسمح للأطباء بتقديم مزيد من المعلومات حول الإجراءات الخاصة بالإجهاض.

 

و قال المنتقدون إن القانون يجعل من الصعب للغاية على النساء الوصول إلى معلومات حول الإجراءات المتاحة ومن يقدمها.

 

من جهته قال وزير العدل ماركو بوشمان إن التخلص من القانون، الذي تم تقديمه في عام 1933، سيسهل على النساء اللواتي يبحثن عن مزيد من المعلومات عبر الإنترنت لاستشارة مصادر مؤهلة.

 

وأضاف: "يجب أن يكون الأطباء قادرين أيضًا على إبلاغ الجمهور بالإجهاض دون المخاطرة بالمقاضاة الجنائية".

 

و على المستوى القضائي يعتبر الإجهاض غير قانوني تمامًا في ألمانيا، ومع ذلك، يُسمح به في ظل ظروف معينة ويجب تنفيذ الإجراء في غضون 12 أسبوعًا من الحمل.