محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

صحة وطب

بالفيديو.. خبيرة تغذية: المياه الغازية تسبب ارتواء كاذب

قالت الدكتورة دعاء سهيل، خبيرة التغذية العلاجية، إن علاج مريض السمنة الذي يعاني من الشهية المرتفعة أو المحب للأكل يكون في البداية بالعمل على تقليل الشهية، من خلال تناول بعض الألياف الغذائية التي تزداد داخل المعدة مع تناول الماء، وبالتالي يشعر مريض السمنة بالشبع، ولا يرغب في تناول المزيد من الطعام.

وتابعت "سهيل"، خلال حوارها مع الإعلامية دينا رامز، ببرنامج "ست الستات"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الثلاثاء، أن أسباب ثبات الوزن تختلف من شخص لآخر، فلا يوجد سبب واحد لثبات الوزن، وبالتالي يجب فحص المريض ووصف العلاج المناسب وفقًا للحالة الصحية والفئة العمرية.

وأضافت أن المياه الغازية تحتوي على كم كبير من السعرات الحرارية التي لا يتخلص منها الجسم بسهولة، خلاف أنها تسبب ارتواء كاذب، فالسكر لا يمكن أن يكون مادة تروي مثل الماء.