رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تقارير

زيارات متعددة لأطفال «قادرون باختلاف» لأفرع القوات المسلحة

"أشعر بالفخر والامتنان لمشاركتى معهم اليوم فى هذه المناسبة التى أضحت تقليدا نحرص عليه، وواحدة من أهم الجسور المتواصل الممتد بيننا وأحد أعياد الوطن، الذى يحتفى خلاله بأبنائه من ذوى الهمم، لنستلهم منكم القدرة على العطاء، والعمل الدءؤب من أجل رفعة شأن مصر وبناء مستقبلها"، كلمات الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال أحد فعاليات "قادرون باختلاف"، والتى حرصت على عرض مشاكل ذوى القدرات الخاصة وأحلامهم وطموحاتهم، وهو ملف وضعه الرئيس ضمن أولوياته، وأصبحت هذه الفئة التى كانت مُهمشة سنوات طويلة تعيش عصرها الذهبى حاليًا.

ولم يقتصر الأمر على ذلك بل اهتمت القوات المسلحة بتنظيم رحلات لذوى القدرات الخاصة، لعدد من أفرع القوات المسلحة، وسط احتفاء وترحيب بشكل يدعو للفخر والاحترام، ويوضح أن الجيش المصرى قوة وإنسانية.

زيارة لقوات الصاعقة والمظلات

استقبلت القوات الخاصة المصرية من الصاعقة والمظلات، أبطال "قادرون باختلاف"، وشاركوا أبطال القوات الخاصة بعض أنشطتهم، وسط ترحاب كبير بهم، ونشر الموقع الرسمى لوزارة الدفاع مقطع فيديو للزيارة على الصفحة الرسمية، حيث تم استقبالهم بعرض لحرس الشرف، وقدمت الموسيقات العسكرية أروع المعزوفات الوطنية وأجمل العروض، وشارك الأطفال، أبطال قوات الصاعقة المصرية تدريباتهم فى صالة الإعداد البدنى، واستخدموا أجهزة الجيم وتسلق الحبال وغيرها.

كما زاروا مدرسة الصاعقة المصرية، وعاشوا يوما كاملا مع أبطال الصاعقة المصرية، وشاركوا فى عدد كبير من التدريبات بميدان الجبال، الذى له دور مهم فى صناعة الأبطال.

وشاهد الأطفال، القفز والتدريب فى حمام السباحة، وميادين الموانع داخل قوات الصاعقة، وميادين التعايش، ورسموا أعلام مصر.

زيارة لقوات البحرية

ونظمت القوات المسلحة زيارة لأبطال قادرون باختلاف من "ذوى الهمم"، إلى القوات البحرية، وسط استقبال حافل لهم، وأقيم لأبطال قادرون باختلاف، عرضًا عسكريًا من قبل القوات البحرية، فور وصولهم، كما شاركوا فى يوم كامل داخل القوات البحرية، خلالها على أنشطتها، وتفقدوا القطع البحرية المختلفة كذلك التجول داخل القوات البحرية.

زيارة للكلية الحربية

قام أبطال قادرون باختلاف بزيارة الكلية الحربية، حيث أقيم لهم عرض عسكرى من طلاب الكلية الحربية، فور وصولهم، كما شاركوا فى يوم كامل داخل سور الكلية الحربية، تعرفوا خلالها على أنشطة الكلية الحربية والتدريبات العسكرية الخاصة بالطلاب، وسط استقبال حافل لهم.

زيارة قاعدة ألماظة

فى زيارة لعدد من أبنائنا القادرون باختلاف إلى قاعدة ألماظة جوية فى وقت سابق وعمل رحلة جوية لهم، للمناطق السياحية والأثرية بنطاق القاهرة الكبرى .

زيارة لمتحف القوات الجوية

كما نظمت لهم زيارة لمتحف القوات الجوية، وطالب عدد من أطفال قادرون باختلاف من الرئيس السيسى، أن يقوموا بجولة داخل أحدى الطائرات نظراً لشغفهم وحبهم للطيران، وعلى الفور أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى أوامره للفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بالإعداد لذلك، وعلى الفور أصدر القائد العام توجيهاته للقيادة العامة والقوات الجوية بتنظيم زيارة لهم.

رحلات أثرية لأطفال قادرون باختلاف

شارك حوالى 400 طفل من أبطال ذوى الهمم فى الصعيد وحول مصر، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية لدعم أطفال قادرون باختلاف، لزيارة المعالم الأثرية والسياحية، والتى شملت جولة سياحية داخل معابد الكرنك، التقطوا خلالها الصور التذكارية، كما تجولوا داخل المعبد وزاروا المقاصير الملكية لملوك الفراعنة، بجانب زيارتهم لمعبد الأقصر، والتقاط الصور التذكارية مع التماثيل الأثرية، وزيارة طريق الكباش الفرعونى وقضاء وقت كبير بداخله والتقاط الصور مع التماثيل المتراصة على جانبيه فوق القواعد الخرسانى، كما قام الأطفال "قادرون باختلاف"، برحلات نيلية وزيارة البر الغربى والمناطق الأثرية المتواجدة ومنها وادى الملوك والملكات بالبر الغربى ومعبد حتشبسوت وتمثالى ممنون

وأعرب أبطال قادرون باختلاف، عن شكرهم وتقديرهم للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، على دعمهم ورعايتهم فى كافة أنحاء الجمهورية وسط استقبال حافل لهم بالأقصر.