المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني بالقاهرة ومسئولو «الجايكا» يتابعون مشروعات التعاون الإنمائي وزيرة البيئة: ضرورة إصلاح نظام تمويل المناخ في ظل تزايد التحديات العالمية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

محبوب لكنه ”غير حاسم”.. استطلاع يكشف رؤية الأمريكين لـ”جو بايدن” بعد عام

أظهر استطلاع جديد للرأي أن الأميركيين يحبون جو بايدن كشخص وليس كرئيس، ما يقرب من ستة من كل 10 أمريكيين يعتبرونه"محبوبًا" و"ذكيًا" لكن أكثر من نصفهم يشككون في قدرته على إدارة الحكومة، وقدرته على أنه "زعيم قوي وحاسم"، وفقًا لاستطلاع جالوب.

وفقًا للاستطلاع ، الذي وضع التصنيف الأفضل لبايدن بنسبة 40 بالمائة ، يرى 60 بالمائة من المستطلعين أن بايدن "محبوب" و 59 بالمائة يعتبرونه "ذكيًا"، ومع ذلك ، يرى 37 في المائة فقط أن الرئيس "زعيم قوي وحاسم" ، ويقول 38 في المائة إنه قادر على "إدارة الحكومة بفعالية" - بانخفاض 14 نقطة مئوية عن وقت طرح السؤال نفسه في سبتمبر 2020.

ويقول 48 في المائة من الأمريكيين إن بايدن "يهتم باحتياجات أشخاص مثلك"، ويصفه 45 في المائة بأنه "أمين وجدير بالثقة"، ويقول 43 في المائة فقط إنه "يُظهر حكمًا جيدًا في الأزمات".

في سنته الأولى في البيت الأبيض، واجه بايدن عددًا من الأزمات على الرغم من وعده في حملة 2020 - جائحة الفيروس التاجي المستمر ، والاقتصاد المتعثر والتضخم المرتفع، والانسحاب العسكري الفوضوي من أفغانستان ، وأزمة المهاجرين غير الشرعيين على الحدود الجنوبية ، وجدول أعمال تشريعي متعثر.

إن تصنيف الرئيس البالغ 37 في المائة كزعيم حاسم يتتبع بشكل كبير متوسطات أسلافه المباشرين الثلاثة في البيت الأبيض: دونالد ترامب (54 في المائة) ، باراك أوباما (56 في المائة) وجورج دبليو بوش (63 في المائة).

تصنيف قدرة بايدن على إدارة الحكومة هو أيضًا أقل من متوسطات ترامب (42 في المائة) وأوباما (49 في المائة) وبوش (60 في المائة). وعلى وجه الخصوص ، انخفضت نسبة الديمقراطيين الذين يصفون بايدن بأنه مدير فعال إلى 75% من 94% في سبتمبر 2020.

وتتراوح آراء الجمهوريين عن الرئيس من 28% كونهم محبوبين و7% في مسائل الحكم الجيد، وإدارة الحكومة بفعالية وكونك قائدًا قويًا.