رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

منتخب مصر يضرب موعدا مع المغرب في ربع نهائي أمم أفريقيا بعد الفوز على ساحل العاج

تأهل منتخب مصر إلى دور الثمانية من بطولة كأس الأمم الافريقية، بعد فوزه على كوت ديفوار، بنتيجة 5- 4 بركلات الجزاء الترجيحية، في المباراة التي بينهما مساء اليوم الأربعاء. على ستاد جابوما، ضمن مباريات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الافريقية.

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف، ليلجأ المنتخبان إلى ركلات الجزاء الترجيحية، لتحديد المنتخب المتأهل إلى دور الثمانية.

واحرز ركلات الترجيح لمنتخب مصر كل من أحمد سيد زيزو وعمرو السولية وعمر كمال عبد الواحد ومحمد عبد المنعم ومحمد صلاح.

واحرز ركلات الترجيح لمنتخب كوت ديفوار، كل نيكولاس بيبي وإبراهيم سنجاري ماكسويل كورنيه ويلفريد زاها

وأهدر للمنتخب الإيفواري بايلي .


وبتلك النتيجة سوف يلتقي منتخب مصر مع المغرب، يوم الأحد المقبل، في دور الثمانية للبطولة الافريقية.


بدأت المباراة بضغط من جانب المنتخب الإيفواري، ففي الدقيقة الثالثة سدد فرانك كيسي لاعب كوت ديفوار، تسديدة قوية تمر الكرة بجوار مرمى محمد الشناوي إلى خارج الملعب، وبعدها بدقيقتين تسديدة من جرادل لاعب كوت ديفوار يتصدى لها دفاع منتخب مصر.

وفي الدقيقة العاشرة اشهر الحكم بطاقة صفراء لايريك بايلي لاعب كوت ديفوار، بسبب تدخله العنيف ضد لاعب منتخب مصر، ونفذ محمد صلاح، الضربة الثابتة تصل سهلة في يد حارس كوت ديفوار.


وتحسن اداء منتخب مصر بعد مرور الربع ساعة الأولى ففي الدقيقة 17 استغل مرموش، تمريرة خاطئة من كوت ديفوار ويسدد كرة قوية من مسافة بعيدة، لكن العارضة تتصدى لقذيفة مرموش وتحرم مصر من هدف رائع.

وفي الدقيقة 21 تمريرة بينية من السولية لصلاح يسددها قوية يتصدى لها حارس كوت ديفوار بأطراف أصابعه وتخرج إلى خارج الملعب ركنية لصالح مصر.

وكانت هناك فرصة لكوت ديفوار، في الدقيقة 26، عرضية أرضية من نيكولاس بيبي يتصدى لها محمد الشناوي قبل أن تصل إلى هالير.

وفي الدقيقة 30، اجرى المنتخب الايفواري تغيير اضطراري بخروج فرانك كيسي للاصابة ونزول سيري ديه، بدلا منه.


واهدر مصطفى محمد، هدف لمنتخب مصر في الدقيقة 36، بعدما تلقى تمريرة من محمد صلاح ليسددها أرضية على يسار حارس كوت ديفوار الذي تصدى لها وأخرجها إلى خارج الملعب ركنية لصالح مصر، وبعدها بدقيقة، محمد صلاح يرسل كرة عرضية بإتجاه مرمى كوت ديفوار كادت ان تخدع حارس كوت ديفوار لكنه للأسف تفطن للكرة وتصدى لها بثبات لتضيع فرصة جديدة على مصر

وفي الدقيقة 39 ، عرضية من الجانب الأيمن لكوت ديفوار داخل منطقة الجزاء يسددها إبراهيم سنجاري ويسددها بضربة مزدوجة رائعة يتصدى لها محمد الشناوي بثبات وينقذ مرماه من تلقي هدف.

وفي الدقيقة 40، تسديدة من مصطفى محمد داخل منطقة الجزاء تخرج على يمين حارس كوت ديفوار إلى خارج الملعب.

بدأ الشوط الثاني بضغط من جانب منتخب مصر من اجل احراز هدف التقدم، ففي الدقيقة 52، اهدر عمرو السولية، فرصة احراز الهدف الأول لمنتخب مصر، بعدما لعب محمد النني إلى محمد صلاح، ينطلق ويمررها عرضية إلى عمرو السولية يستلمها ويسددها قوية تخرج أعلى مرمى كوت ديفوار ويضيع هدف محقق على مصر

وفي الدقيقة 53، النني يرسل عرضية أرضية تصطدم بقدم دفاع كوت ديفوار وتغير إتجاهها كادت أن تكون هدف لمصر لكن حارس كوت ديفوار تصدى للكرة


وفي الدقيقة 70 لعبت ركنية لكوت ديفوار ترسل داخل منطقة الجزاء يقابلها سنجاري بضربة رأس تصل إلى هالير يلعبها بضربة رأس قوية يتصدى لها الشناوي بأطراف أصابعه ويخرجها إلى ركنية لينقذ مصر من تلقي هدف.

واجرى البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني، التغيير الاول بخروج عمر مرموش ونزول تريزيجيه،

وفي الدقيقة 73، تسديدة خطيرة للغاية عن طريق تريزيجيه لاعب منتخب مصر من داخل منطقة الجزاء مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر لمرمى كوت ديفوار.

وفي الدقيقة 79، تسديدة أرضية ضعيفة عن طريق نيكولاس بيبي لاعب كوت ديفوار من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس محمد الشناوي بثبات.

وفي الدقيقة 84، اجرى الجهاز الفني للمنتخب التغيير الثاني بخروج حمدي فتحي للإصابة ونزول أحمد سيد زيزو، بدلا منه.

وفي الدقيقة 85، هدف محقق ضائع لمنتخب كوت ديفوار بعد مجهود فردي مميز من ويلفريد زاها في إختراق منطقة الجزاء أنهاه بتسديدة قوية تصدى لها الحارس محمد الشناوي ببراعة وأنقذ مرماه.

وخرج محمد الشناوي، في الدقيقة 89 للاصابة ونزل محمد ابو جيل بدلا منه.

ولم تسفر الدقائق المتبقية عن أي جديد لينتهي الشوط الثاني بالتعادل السلبي بدون أهداف.