العميد محمود محيي الدين: المبادرة المصرية للهدنة في غزة حققت مكسبا هاما للمقاومة ‏ ميدو: الجيل الجديد لم يعد لديه شغف بالكرة المصرية بسبب قرارات هؤلاء ولي العهد السعودي: المملكة ترفض بشدة دعوات التهجير القسري للشعب الفلسطيني الطيران الحربي الإسرائيلي يشن سلسلة غارات عنيفة شرق مخيم جباليا شمال غزة وسط احتجاجات مؤيدة لغزة.. شرطة نيويورك تحلق بالمروحيات فوق جامعة كولومبيا حملة مقاطعة الأسماك في بورسعيد: أسعار النهاردة حاجة تفرح أمير قطر والرئيس الأمريكي يبحثان جهود التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض الزراعة: المركزية لمكافحة الآفات تتابع حصاد القمح والمحاصيل الاستراتيجية في دمياط رحمي والسجيني يقودان حملات للرقابة وإحكام السيطرة على الأسواق بالغربية مناهج الفلكلور ينظم فعاليات نادي السينما تنفيذي الشرقية يُناقش الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي 2023 / 2024 م
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

ارتدوا الملابس الشتوية.. تحذيرات من نشاط للرياح وزيادة الاحساس ببرودة الطقس

الأرصاد
الأرصاد

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من نشاط للرياح ليلا، يزيد من شعورنا بالبرودة، وانخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية.

وقالت الأرصاد، إن البلاد ستشهد طقسا شديد البرودة ليلاً يصاحبه صقيع على كافة الأنحاء.

وطالبت الأرصاد من المواطنين ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، وخاصة كبار السن والصغار، حتى لا يتعرضوا للإصابة بنزلات البرد.

كما حذرت الأرصاد، من شبورة تكون كثيفة صباحا، تسبب انخفاض الرؤية الأفقية، على الطرق وخاصة السريعة والزراعية، بداية من فجر الثلاثاء وحتى الساعات الأولى من الصباح الباكر، وبالتالي يجب على قائدي المركبات الحذر أثناء القيادة، وذلك على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وقالت الأرصاد الجوية، إن الوضع بالبحر الأبيض، معتدل، وارتفاع الأمواج يتراوح بين 1.5: 2 متر، والرياح شمالية غربية.. جنوبية غربية.


حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر


أما عن حالة البحر الأحمر، قالت الأرصاد إنه معتدل إلى مضطرب، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج بين 2: 2.5 متر، والرياح شمالية غربية.


الطقس ودرجات الحرارة على القاهرة غدا السبت


وتشهد القاهرة الكبرى طقسا باردا نهارا، وشديد البرودة ليلا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى 15 والصغرى 8.


الطقس ودرجات الحرارة على الإسكندرية غدا السبت


تشهد محافظة الإسكندرية طقسا باردا نهارا، شديد البرودة يصاحبه صقيع ليلا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى 15 والصغرى 10.


نسبة الرطوبة على كافة أنحاء البلاد


وذكرت الأرصاد أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 86% للعظمى، و30 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 90 للعظمى، و40 للصغرى. وفي شمال الصعيد تصل نسبة الرطوبة إلى 40 للعظمى، و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى، و15 للصغرى.
وتوقعت الأرصاد سقوط أمطار على الوجه البحري والسواحل الشمالية، على فترات متقطعة من اليوم.