رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

المنتخب يقلب الطاولة على المغرب ويتأهل لنصف نهائي كأس الأمم الأفريقية

تأهل المنتخب المصري للدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد فوزه على المننتخب المغربي بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب «أحميدو أهيدجو»، ضمن مباريات الدور ربع النهائي من البطولة.

سجل المنتخب المغربي أولًا في الدقيقة السابعة من زمن المباراة، من ضربة جزاء قبل أن يتعادل محمد صلاح، في الدقيقة 52، ثم يسجل محمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 100، في الشوط الإضافي الأول.

المنتخب المصري قدم أداءً جيدًا طوال المباراة، وكان الأفضل وصاحب القدم العليا ونجح في السيطرة على المباراة، رغم التقدم المبكر للمنتخب المغربي.

بدأ المنتتخب المغربي اللقاء بأداءً قويًا، وحصل على ضربة جزاء بعد العودة لتقنية الفيديو بعد 5 دقائق من زمن المباراة، تصدى لها سفيان بوفال مسجلًا الهدف الأول من ضربة جزاء في الدقيقة السابعة، بعد وضعها على يسار محمد أبو جبل.

سيطر المنتخب المصري، عقب ذلك، وأطلق أيمن أشرف تصويبة قوية في الدقيقة 20 من زمن المباراة، ندجح ياسين بونو، في التصدي لها وخروجها خارج الملعب.

وتألق بونو من جديد بعد تصديه في الدقيقة 24، لتصويبة قوية من أحمد فتوح، ليواصل بونو تألقه في الشوط الأول من المباراة.

وتعرض أحمد حجازي، مدافع المنتخب المصري للإصابة قبل نهاية الشوط الأول بدقائق للإصابة، ولكنه استكمل الدقائق المتبقية ليتم استبداله بين الشوطين بنزول محمود حسن تريزيجيه بدلًا منه.

أحداث الشوط الثاني
في الشوط الثاني واصل المنتخب المصري محاولاته من أجل التعادل، ومرر محمد صلاح الكرة لمحمود حسن تريزيجيه، وصوبها خارج الملعب على يمين ياسين بونو.

محمد صلاح كان له كلمة السر، ونجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 52 بعد ارتدات الكرة من ياسين بونو بعد رأسية محمد عبد المنعم حارس الفراعنة.

الأمور اشتعلت وكاد المنتخب تسجيل هدفًا ثانيًا في الدقيقة 61 من زمن المباارة، بعد انفراد عمر مرموش، بمرمى بونو، إلا أن رومان سايس انشقت الأرض عنه وأنقذ الموقف للمنتخب المغربي.

العصبية ظهرت بين المنتخبيين وسط اشتباكات بين اللاعبين، وأشهر الجكم بطاقة صفراء جانب حكم اللقاء لمصطفى محمد وأشرف حكيمي، واصل تواجد ضربة حرة لصالح المغرب تهدد مرمى الفراعنة.

إنقاذ تاريخي من قبل محمد أبو جبلوقام محمد أبو جبل، حارس مرمى الفراعنة، بإنقاذ تاريخي للمرمى، وذلك بعد التصدي لنايف أكرد، مدافع المنتخب المغربي في الدقيقة 81 من زمن المباراة، تسببت في إصابته.

في الشوط الإضافي الأول، تواصل ضغط مغربي واعتماد على المنتخب المصري على الهجمات المرتدة.

إصابة محمد أبوجبل واستبدالهواستبدال كيروش محمد أبو جبل، حارس المرمى المنتخب المصري، في الدقيقة 96 بعد إصابته، وذلك بنزول محمد صبحي الذي سجل أول مشاركته الدولية.

وسجل محمود حسن تريزيجيه هدف المنتخب المصري الثاني في الدقيقة 100 من زمن المباراة بعد عرضية من محمد صلاح، قائد المنتخب المصري الذي مر بمهارة قبل إرسالها عرضية لتريزيجيه.

في الشوط الثاني الإضافي حاول المنتخب المغربي من أجل التعديل إلا أن المنتخب المغربي كان صاحب السيطرة ونجح في الخروج من المباراة فائزًا.

وتأهل المنتخب المصري للدور نصف النهائي ليضرب موعدًا مع الكاميرون البد المضيف، يوم الخميس المقبل.

وكاد الفراعنة أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 120 من زمن المباراة، وذلك بعد أن رفض رمضان صبحي استغلال تقدم ياسين بونو وعدم تواجده في مرماه.