العاهل الأردني: لا سلام ولا استقرار بالمنطقة دون حل عادل للقضية الفلسطينية «أونروا» تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة لإيصال المساعدات الإنسانية تعيين الخدمات المرورية اللازمة تزامنا مع تنفيذ الإصلاحات بشارع 79 بالمعادي محافظ الغربية يتابع الحملات التفتيشية المفاجئة على المخابز ومطاعم المأكولات الشعبية والأسواق والمحال التجارية بحي ثان المحلة محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذى لمشروعات حياة كريمة محافظ كفرالشيخ يتابع الموجة الـ 22 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال الرصف بشوارع بلطيم محافظ الغربية يتابع رصف شارع شركة مصر للغزل والنسيج بحي ثان المحلة الكبرى كهرباء شمال القاهرة: إنشاء 60 محطة شمسية خلال العام المالى الجديد مؤشرات البورصة ترتفع بمنتصف تعاملات جلسة الخميس محمد هاني يخضع لفحص طبي اليوم بعد إصابته في مباراة الأهلي والإسماعيلي محافظ الغربية يتابع استمرار أعمال تأهيل ورصف طريق كفور بلشاي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

السنغال تقسو على غينيا بثلاثية وتواجه بوركينا فاسو

تأهل منتخب السنغال إلى دور نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2021، بعد الفوز على غينيا الاستوائية، بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد، على ملعب "أحمدو أهيدجو"، ضمن منافسات دور ربع نهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 والمقامة في الكاميرون.

افتتح فامارا ديدهيو التسجيل لأسود التيرانجا في الدقيقة 29، من تمريرة رائعة من ساديو ماني لينفرد ديدهيو بالحارس خيسوس أوونو ليسدد الكرة إلى داخل الشباك. وسجل جانيك بويلا هدف التعادل لخيول غينيا في الدقيقة 57، من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء غالطت الحارس إدوارد ميندي وسكنت الشباك .

وأحرز كوياتي الهدف الثاني للمنتخب السنغالي في الدقيقة 69، من خطأ ساذج من مدافعي غينيا الاستوائية ليستغلها كوياتي الذي وضع الكرة بسهولة إلى داخل الشباك. وعزز إسماعيلا سار تقدم أسود التيرانجا بالهدف الثالث في الدقيقة 69، بعد اختراق رائع من ساديو ماني الذي أرسل عرضية أرضية إلى سار القادم من الخلف الذي سدد الكرة مباشرة إلى داخل الشياك.

وصعد منتخب السنغال إلى نصف نهائي أمم أفريقيا 2021، ليضرب موعدا مع منتخب بوركينا فاسو الذي تأهل على حساب تونس أمس السبت. وبدأ السنغال باتشكيل التالي: حراسة المرمى: إدوارد ميندي. خط الدفاع: بونا سار، كاليدو كوليبالي، عبدو ديالو، ساليو سيس. خط الوسط: إدريسا جانا جايي، نامباليس ميندي، بابي جايي. خط الهجوم: بواليا ديا، فامارا ديدهيو، ساديو ماني. وجاء تشكيل غينيا الاستوائية كالتالي: حراسة المرمى: خيسوس أوونو.

خط الدفاع: كارلوس أكابو، إستيبان أوروزكو، ساؤول كوكو، باسيليو ندونج. خط الوسط: كارليس سيلفادور، بابلو جانيت، خوسيه ماشين، جانيك بويلا. خط الهجوم: خوسي ميراندا، إيمليو نسووي. وتأهل منتخب السنغال إلى دور ربع النهائي من أمم أفريقيا 2021، بعد الفوز على الرأس الأخضر بهدفين دون رد. وصعدت غينيا الاستوائية إلى دور الـ8 من أمم أفريقيا 2021، بعد تخطيه عقبة مالي بنتيجة 6- 5 بركلات الجزاء الترجيحية.