رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

انعقاد مجلس جامعة دمياط بجلسته رقم 173

انعقد اليوم الإثنين مجلس جامعة دمياط بجلسته رقم 173 برئاسة الأستاذ الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة، وعضوية السادة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، وتولى أمانة سر الجلسة السيد أمين عام الجامعة.

واستهل رئيس الجامعة الجلسة بالترحيب بالسادة أعضاء المجلس بمبنى الإدارة العامة الجديد ضمن أعمال التشغيل التجريبي للمبنى. وقد وجه رئيس الجامعة الشكر للسادة عمداء الكليات لاستمرار متابعتهم عملية الامتحانات بكلياتهم المختلفة، مؤكدًا عليهم ضرورة استمرار اتباع الإجراءات الاحترازية. كما حث رئيس الجامعة السادة عمداء الكليات بسرعة الانتهاء من عمليات التصحيح وإعلان النتائج أولًا بأول.

ثم انتقل سيادته بعد ذلك لمناقشة جدول الأعمال، واتخذ المجلس العديد من القرارات، يأتي أهمها على النحو التالي: 1. الموافقة على انعقاد المؤتمر العلمي الرابع لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية "علماء المستقبل 5" في الفترة من 11-12 مايو 2022. 2. قبول التبرع المقدم من شركة وجدي مؤمن وشركاه للصناعات النسجية وهو عبارة عن 1324 قطعة ملابس وذلك لتوزيعهم على الطلاب غير القادرين بالجامعة، وتم توجيه الشكر لأسرة المرحوم المهندس/ وجدي مؤمن لحرصهم على تقديم التبرع السنوي الذي كان يقدمه لطلاب الجامعة طوال السنوات السابقة.

3. قبول التبرع المقدم من كل من الحاج/ محمد محمد الغالي والحاج/ علي محمد الغالي وهو عبارة عن مبنى هيكلي مكون من 5 أدوار ومقام على مساحة 800 متر بمدينة الشعراء بدمياط وتخصيصه لمستشفى العيادات الخارجية لكلية الطب البشري، مع توجيه المجلس الشكر لسيادتهما لحرصهما على الرعاية الصحية لأبناء محافظة دمياط ولدعمهم كلية الطب البشري بالجامعة، كما أكد المجلس استمرار العمل في إنشا المستشفى الجامعي على الأرض المخصصة لذلك بالحي الرابع بمدينة دمياط الجديدة.

4. الموافقة على تلبية احتياجات الكليات القديمة بالجامعة لشراء أجهزة معملية ومعامل بحثية بقيمة تبلغ 320 مليون جنيه بهدف تعزيز البحث العلمي وتطوير العملية التعليمية، وذلك دعمًا لتلك الكليات التي ساهمت بشكل مؤثر وفعال في حصول الجامعة على المركز الأول في النشر الدولي بين الجامعات المصرية حديثة النشأة. 5.

الموافقة على تلبية احتياج كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي لدعم مالي قدره (مليون و250 ألف جنيه) لرفع كفاءة معامل الكلية الحالية في ضوء ما تم استحداثه من برامج تعليمية. 6. الموافقة على إنشاء مركز التقنية بجامعة دمياط تحت مسمى SUS (Smart University Solutions Center) وتخصيص مبلغ 3 مليون جنيه دعمًا ماليًا للمركز.

7. منح اللقب العلمي لعدد (3) وظيفة أستاذ 8. منح اللقب العلمي لعدد (5) وظيفة أستاذ مساعد 9. منح عدد (6) درجة دكتوراه 10. منح عدد (23) درجة ماجستير 11. تعيين عدد (3) بدرجة مدرس (ترقية) 12. تعيين عدد (3) بدرجة مدرس مساعد (ترقية) 13. تعيين عدد (25) معيد بكلية التمريض عن طريق الإعلان 14.

تعيين عدد (18) مدرس مساعد بكلية الطب البشري عن طريق الإعلان 15. تعيين عدد (3) مدرس بكلية التمريض عن طريق الإعلان وانتهى المجلس في الخامسة مساءً بعد استمرار الجلسة لمدة سبع ساعات متواصلة،،،