وزيرة الهجرة: أبناء مصر في الخارج يعدون ثروة قومية كبرى «مدبولي» يوجه وزيري المالية والتجارة بالاجتماع مع المُصدرين للتوافق حول مقترحات لزيادة الصادرات السفارة الصينية في مصر تنظم فعالية بعنوان «شهر الخيرات» فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال رمضان وزيرة البيئة تلتقي نقيب الصحفيين لبحث سبل التعاون في دعم الصحافة البيئية في مصر مؤشرات البورصة تواصل تراجعها بمنتصف تعاملات جلسة الخميس «أتربة ونشاط رياح».. استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى الثلاثاء المقبل ضمن مبادرة ”دايماً على بالى“.. توزيع كراتين مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الرصف والتطوير والحملة الميكانيكية تحرير 151 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات خلال 24 ساعة.. ضبط 17308 مخالفة مرورية متنوعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

نائب محافظ المنيا يراجع سير العمل بمنظومة الاشتراطات البنائية بمركز مطاى

كلف اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، نائبه الدكتور محمد أبوزيد، بمراجعة أعمال اللجنة المشكلة بقرار (383) لسنة 2020، وأعمال اللجنة المشكلة بقرار رقم (129) لسنة 2021 بشأن ضبط منظومة العمران والاشتراطات البنائية الجديدة للتأكد من مطابقتها للاشتراطات البنائية والمواصفات والرسومات الهندسية.

من جانبه ، أجرى نائب المحافظ ، معاينة ميدانية على عدد من العقارات، بمركز مطاى، للتأكد من مطابقة تلك المبانى على أرض الواقع بالفعل لما هو مدون بالترخيص، للاشتراطات البنائية والتخطيطية والجراجات والرسومات الهندسية، والتأكد من التطابق، وذلك بالتنسيق مع وحدة المتغيرات المكانية، وذلك حتى يتم العمل على مطابقة نموذج 10 مما يؤدى إلى سرعة توصيل المرافق .

رافق نائب المحافظ خلال جولته، العميد أحمد عاصم ممثل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، خالد عبد الرؤوف، رئيس مركز مطاى، والمهندس خالد طه، مدير إدارة التفتيش الهندسي.

كما عقد نائب المحافظ، اجتماعا بالوحدة المحلية لمركز مطاى، ناقش خلال الاجتماع تفاصيل الضوابط الخاصة بمنظومة العمران والاشتراطات البنائية والتخطيطية وقواعد وإجراءات استصدار رخص البناء بنطاق المحافظة، وكذلك الخطوات الخاصة بتنفيذ منظومة التراخيص الجديدة، وبعض الاشتراطات والمعايير الخاصة والتي تهدف إلى ضبط منظومة العمران، ومراجعة أعمال البناء للعقارات الجاري تنفيذها والصادر لها تراخيص سابقة للتأكد من مطابقتها للاشتراطات البنائية والجراجات والارتفاعات والردود وخطوط التنظيم.

وطالب نائب المحافظ، بسرعة البت في القرارات وضرورة التنسيق فيما بين الوحدات المحلية والإدارات الهندسية والمراكز التكنولوجية، والمتغيرات المكانية، مشيراً إلي أن هناك توجيهات من القيادة السياسية لمساعدة المواطنين، وتسهيل كافة العقبات الخاصة بالمنظومة، مؤكداً علي أن الجميع يعمل على تحقيق مصلحة المواطن.