رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

عبدالفتاح البرهان: أمانة السلطة لا تسلم إلا عبر الانتخابات أو الوفاق السياسي

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي السودانى، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، أن القوات المسلحة السودانية وكل القوات النظامية والأطراف السياسية ملتزمة بعدم تسليم أمانة السلطة، إلا لمن يأتي عبر الانتخابات او التوافق السياسي.

وقال الفريق البرهان، لدي مخاطبته اليوم ضباط وضباط صف وجنود الفرقة السادسة مشاه بالفاشر – بحسب ما نقلته وكالة سونا – "نريد أن نسلم السلطة لمواطنين سودانيين منتخبين من قبل الشعب لحكم السودان".

وشدد البرهان علي ضرورة أن يُوجّه السلاح لحماية حدود السودان وضمان عودة اللاجئين والنازحين الي قراهم في ظل الاضطراب الذي يشهده الإقليم. ووجه رئيس مجلس السيادة القوة المشتركة لحماية المواطنين في دارفور بردع كل خارج عن القانون.

وقال لا أحد يستطيع أن يزايد علي تضحيات القوات المسلحة السودانية في كافة أنحاء البلاد لافتا إلى أن استكمال تنفيذ الترتيبات الأمنية سيسد الباب امام المخرّبين الذين يريدون زعزعة أمن المواطن السودانى.

وحيا البرهان تضحيات قوات الفرقة السادسة مشاه وقال إنها الداعم الأساسي لتنفيذ قرارات المجلس الأعلى المشترك للترتيبات الأمنية لتحقيق السلام والاستقرار بالسودان.

ونبه البرهان إلى ضرورة التصدي لحملات التضليل والتلفيق والكذب عبر وسائل التواصل الاجتماعي الضارة بأمن السودان والتي يجب النظر إليها بحصافة وأذن واعية وروح وطنية خالصة.

فيما شدد نائب رئيس مجلس الانتقالي السودانى الفريق أول محمد حمدان دقلو علي أن فرض هيبة الدولة ضرورة ملحّة تقتضيها الظروف التي تمر بها البلاد من أجل تحقيق الأمن والطمأنينة للمواطنين.

وأشار دقلو الي وجود مندسين هدفهم زرع الفرقة والشتات وتأجيج الفتن وزعزعة الاستقرار بالبلاد.

من جانبه رحب حاكم إقليم دارفور مني اركو مناوي بالقرارات التي اتخذها المجلس الأعلى المشترك للترتيبات الأمنية مشيرا إلي أهمية إكمال تنفيذ اتفاق سلام جوبا.