رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

تشيلسى يواجهه بالميراس البرازيلي في نهائي كأس العالم للأندية.. اليوم

يلتقي فريق تشيلسي الإنجليزي، في السادسة والنصف من مساء اليوم السبت، مع فريق بالميراس البرازيلي، في مباراة نهائي كأس العالم للأندية، في اللقاء الذي سيقام على ملعب محمد بن زايد بحضور جماهيري كبير سواء إنجلترا أو البرازيل، بالإضافة لعشاق الكرة من الإماراتيين الذين سيحرصون على متابعة النهائي التاريخي.

ويدخل فريق تشيلسي لقاء اليوم من أجل الفوز على الفريق البرازيلي والثأر من خسارته من قبل أمام فريق برازيلي وذلك في نهائي كأس العالم للأندية عام 2012 حينما خسر اللقب في المباراة النهائية أمام فريق كورينثيانز البرازيلي والتي انتهت بهدف قاتل أحرزه اللاعب جيريرو آنذاك.

ويتسلح تشيلسى في لقاء اليوم بقائمة نارية تضم لاعبين من أبرز نجوم العالم، حيث يتصدر النجم البلجيكي روميلو لوكاكو قائمة أغلى اللاعبين في فريق تشيلسي بقيمة 100 مليون يورو، بينما في فريق بالميراس يأتي اللاعب البرازيلي دانيلو كأغلي لاعب في فريق بالميراس بقيمة 18 مليون يورو.

ونجح فريق تشيلسي في التأهل للمباراة النهائية في البطولة الحالية بعد أن تخطي فريق الهلال السعودى في مباراة نصف النهائي وذلك بصعوبة كبيرة حيث انتهي اللقاء بنتيجة 1-0، وأحرج الفريق السعودي، لاعبي الفريق الإنجليزي كثيرًا بعد سيطرتهم على مجريات اللعب في بعض أوقات المباراة وأضاعوا بعض الهجمات الخطيرة التي كانت ستضع فريق تشيلسي في موقف حرج في اللقاء.

أما فريق بالميراس فيرغب في دخول التاريخ في لقاء اليوم بحصد أول كأس عالم في تاريخه، على حساب فريق قوي مثل تشيلسي، وذلك بعدما نجح فريق بالميراس في الوصول للمباراة النهائية دون معاناة كبيرة عقب تخطيه فريق الأهلى في لقاء نصف النهائي بنتيجة 2-0، أحرزهما الثنائي رافائيل فيجا ودودو.

ويخوض تشيلسي منافسات كأس العالم للأندية بكوكبة من النجوم تضم كلا من، في حراسة المرمى، إدوارد ميندى- كيبا أريزابالاجا- ماركوس بيتينيلى، وفي خط الدفاع، أنطونيو روديجر- ماركوس ألونسو- أندرياس كريستينسن- تياجو سيلفا- تريفور شالوباه- روبرت كينيدى- سيزار أزبيليكويتا- مالانج سار، وفي خط الوسط، جورجينو- نجولو كانتى- ماتيو كوفاسيتش- ساؤول نيجيز- روس باركلى- ميسون ماونت، وفى الهجوم، روميلو لوكاكو- كريستيان بوليسيتش- تيمو فيرنر- كالوم هدسون أودوى - حكيم زياش- كاي هافيرتز.

أما العملاق البرازيلي

فيخوض المونديال بقائمة تضم، في حراسة المرمى، ويفرتون- ماتيوس- مارسيلو، وفي خط الدفاع، كوسيفيتش بنيامين- لوان جارسيا- جوستافو جوميز- موريلو كوركييرا- ماركوس روكا- جورجى- مايكى- خواكين بيكيرى، وفي وسط الميدان، زى رافاييل- جوستافو سكاربا- إدواردو آتويستا- رافايل فييجا- دانيلو- جايلسون، وفي خط الهجوم، دودو- رونى- ويسلى- ديفيرسون- برينو لوبيز- رافاييل نافارو.

واختار الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، الحكم الاسترالي كريس لإدارة موقعة اليوم بين فريقي تشيلسي الإنجليزي وبالميراس البرازيلي.

وعبر زولت لوف المدرب المساعد بفريق تشيلسي الإنجليزي في تصريحات إعلامية قبل اللقاء بساعات قليلة، عن ثقته في قدرات لاعبيه قبل موقعة بالميراس البرازيلي في نهائي بطولة كأس العالم للأندية، وأضاف «لوف»: «بالميراس البرازيلي فريق قوي، ونحترمه كثيرًا لأنه يضم مدربًا مميزًا ولاعبين على أعلى مستوي، لذلك النهائى لن يكون سهلًا».

وتابع «لوف»: «بكل تأكيد المباراة صعبة ستكون صعبة وستشهد حضورًا جماهيريًا كبيرًا من الفريقين سواء فريقنا أو الجماهير البرازيلية التي تزحف بأعداد كبيرة لمساندة فرقها في المناسبات العالمية الكبري وهم ما يمنح اللاعبين دوافع قوية للفوز في المباريات».

وأوضح «لوف»: «فريقنا مستعد جيدًا للقاء المرتقب أمام بالميراس خاصة أن البطولة عالمية وتشهد متابعة كبيرة من عشاق الكرة حول العالم».

واختتم «لوف»: «شاهدنا تسجيلات لفريق بالميراس البرزايلي قبل أن نأتي إلي الإمارات لأننا كنا متوقعين أنهم سيصلون للنهائي، وسنعمل على إيقاف خطورتهم خلال مجريات اللقاء من أجل حصد اللقب الذي خسرناه في النهائي الأول لنا عام 2012 بمونديال الأندية».