رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار الصحف

السيسي يبحث جهود مكافحة الإرهاب مع رئيس الأركان الأمريكي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، الفريق أول جوزيف دانفورد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، وذلك بحضور الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بالإضافة إلى سفير الولايات المتحدة بالقاهرة.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب برئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، مؤكداً على اعتزاز مصر بالعلاقات الاستراتيجية التى تجمعها بالولايات المتحدة، وحرصها على تطوير التعاون الثنائى مع الولايات المتحدة فى جميع المجالات، بما فى ذلك على الصعيد الأمنى والعسكرى الذى يمثل أحد مجالات التعاون الهامة بين البلدين.

وأشار الرئيس إلى الجهود المصرية فى مجال مكافحة الإرهاب والتطرف، مؤكداً أهمية تضافر الجهود الإقليمية والدولية فى هذا المجال وتبنى استراتيجية شاملة تتضمن الأبعاد الفكرية والاجتماعية والتنموية إلى جانب التدابير الأمنية والعسكرية.

وأوضح الرئيس تطلع مصر لمواصلة التعاون والتنسيق مع الولايات المتحدة إزاء مختلف التحديات التى تواجه الشرق الأوسط بما يساهم فى تمكين البلدين من التغلب على المخاطر المشتركة.

وأضاف المتحدث الرسمى، أن رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية أكد خلال اللقاء حرص بلاده على تعزيز وتقوية علاقات الشراكة التى تربطها بمصر منذ عقود، مشيراً إلى التعاون البناءً القائم بين البلدين فى جميع المجالات، بما فى ذلك المجال العسكرى والأمني.

كما أكد "جوزيف دانفورد" أهمية دور مصر المحورى فى الشرق الأوسط باعتبارها ركيزة أساسية للسلام والاستقرار. وأكد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية حرص بلاده على تكثيف التنسيق والتشاور مع مصر بوصفها شريكاً مهماً للولايات المتحدة.

وأشاد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية بجهود مصر فى مجال مكافحة الإرهاب، مشيراً إلى تطلع بلاده لمواصلة التعاون بين البلدين فى هذا المجال بما يساهم فى مواجهة التحديات المشتركة.

وأضاف السفير علاء يوسف، أن اللقاء تناول سُبل تعزيز علاقات التعاون الثنائى بين البلدين، لاسيما على الصعيد العسكرى والأمنى، كما تطرق اللقاء إلى آخر التطورات بالنسبة للأزمات التى تمر بها المنطقة وسبل دفع الجهود الدولية من أجل إعادة السلام والاستقرار إلى الشرق الأوسط.