رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

نوران إبراهيم توضح أفضل الأطعمة للأم خلال فترة الحمل

تحتاج النساء الحوامل إلى التأكد من أن نظامهن الغذائي يوفر ما يكفي من العناصر الغذائية والطاقة للطفل لينمو وينمو بشكل صحيح. يحتاجون أيضًا إلى التأكد من أن جسمها يتمتع بصحة جيدة بما يكفي للتعامل مع التغييرات التي تحدث.


وقالت دكتورة نوران إبراهيم مدربة الولادة الطبيعية للحصول على حمل صحي ، يجب أن يكون النظام الغذائي للأم متوازنًا ومغذيًا – وهذا يشمل التوازن الصحيح للبروتينات والكربوهيدرات والدهون واستهلاك مجموعة متنوعة من النباتات مثل الخضروات والفواكه. قد تتأثر الأنظمة الغذائية لبعض النساء بالمعتقدات الأخلاقية أو المتطلبات الدينية أو الظروف الصحية ، لذا فإن مراجعة الطبيب جزء مهم من التخطيط لنظام غذائي للحمل.


حقائق سريعة عن الأكل أثناء الحمل:


ينمو مدخول السعرات الحرارية للمرأة الحامل أثناء الحمل. هي لا تأكل لاثنين. يرتفع استهلاكها من السعرات الحرارية بضع مئات من السعرات الحرارية يوميًا لمعظم النساء الحوامل. زيادة الوزن النموذجية ، إذا كانت الأم تحمل طفلًا واحدًا فقط ، تختلف بشكل كبير بناءً على الوزن قبل الحمل وعوامل أخرى.


وأضافت نوران إبراهيم ينصح النساء الحوامل اللاتي يعانين من نقص الوزن بالحصول على أكبر قدر ، في حين يوصى بأن تكسب المرأة البدينة أقل. يمتص جسم المرأة الحديد بشكل أكثر كفاءة ويزداد حجم الدم عندما تكون حاملاً ، لذلك يتعين عليها استهلاك المزيد من الحديد للتأكد من حصولها هي وطفلها على كمية كافية من الأكسجين.