رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

نقابة المهندسين تكشف أسباب الاتجاه لتصنيع وطرح السيارات الكهربائية

قال المهندس جمال عسكر، رئيس لجنة الصناعة بنقابة المهندسين، إن أعداد السيارات الكهربائية في مصر تتراوح بين 11.6 – 11.8 مليون سيارة، ومستهدف تغيير 250 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي خلال الفترة الراهنة، مشيرًا إلى أن سعر السيارة الكهربائية في مصر يبدأ من 350 ألف جنيه.

وأضاف "عسكر"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد عثمان، ببرنامج "ناس بلدنا"، المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أن كل دول العالم تتحول حاليًا إلى الاقتصاد الأخضر والطاقة النظيفة، مشيرًا إلى أن السيارات الكهربائية ستُخفف من التلوث البيئي والسمعي، ومصر قامت ببناء شبكة قومية للطرق بقيمة 200 مليار جنيه، لمواكبة الأمور.

وأوضح رئيس لجنة الصناعة بنقابة المهندسين، أن السيارات الكهربائية ستوفر كثيرًا من الأموال بنسبة 75% نتيجة تشغيلها بالكهرباء، مشيرًا إلى أن السيارة الكهرباء حلم الدولة المصرية ودائمًا يتحدث عنها رئيس الجمهورية.

وأشار إلى أن مبادرة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لإنشاء 3000 نقطة شحن لشحن وصيانة السيارات الكهربائية تُعد من الخطوات المهمة جدا للتشجيع على السيارات الكهرباء، وشحن بطارية السيارة الكهربائية في المنزل يستغرق 7 ساعات وفي المحطة 18 دقيقة.