رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

حملة لرفع التوعية بمرض السكري لطلاب كلية الصيدلة جامعة كفر الشيخ

نظمت الجمعية العلمية "الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة جامعة كفرالشيخ" حملة للتوعية بمرض السكري تحت مبادرة رئيس الجمهورية لرؤية مصر 2030 لرفع الوعي الصحي للمواطن المصري، ويأتي ذلك تزامنًا مع مرور 100 سنة على اكتشاف الأنسولين الذي يعتبر الحل الوحيد للعديد من مرضى السكري.

وقال أحمد ياسين مسئول لجنة التسويق باتحاد طلاب كلية الصيدلة جامعة كفرالشيخ، إنه رغم من مرور 100 سنة على اكتشافه إلا أنه لا يستطيع الكثير من المرضى الحصول عليه، لذلك انطلقت فعاليات الحملة للتوعية بأهمية ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي للتقليل من مخاطر السكري.

وانطلقت أولى أيام الحملة في نادي كفر الشيخ (City Club)، بينما اليوم الثاني في منطقة الري أمام بوابة الجامعة؛ لرفع الوعي بمرض السكري وانواعه وطرق الوقاية منه، ويُعتبر مرض السكري من أكثر الأمراض انتشارًا، إذ يوجد أكثر من 420 مليون شخص حول العالم مصاب بالسكري، كما شهدت الحملة قياس السكر لأكثر من 200 شخص وتبين إصابة أكثر من40 منهم.

وأضاف ياسين، هذا العمل التطوعي يقوم به طلاب الاتحاد المصري لكليات الصيدلة، والمتواجد في 37 كلية صيدلة على مستوى الجمهورية، ويضم 5000طالب وحديثي التخرج والذي بدوره يندرج من الاتحاد العالمي لكليات الصيدلة والمتواجد في أكثر من 202 دولة بهدف خدمة الطلاب وتحسين المستوى الصحي.